خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"الكهرباء" تجهز قوائم المستهلكين لأكثر من "650 كيلو وات" شهريًا لإرسالها لـ"التموين".. 500 ألف مواطن تنطبق عليهم شروط الحذف من البطاقات .. وتعليمات مشددة من وزير الكهرباء لرؤساء الشركات بمراجعة القراءات

الأحد، 07 أبريل 2019 07:00 م
"الكهرباء" تجهز قوائم المستهلكين لأكثر  من "650 كيلو وات" شهريًا لإرسالها لـ"التموين".. 500 ألف مواطن تنطبق عليهم شروط الحذف من البطاقات .. وتعليمات مشددة من وزير الكهرباء لرؤساء الشركات بمراجعة القراءات  محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت - رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

بدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة فى إعداد قوائم بمستهلكى الكهرباء، والذين سيتم رفعهم من بطاقات التموين لإرسالها للجهات المعنية، وذلك بعد قرار وزارة التموين بحذف جميع المواطنين الذين يزيد استهلاكهم فى الكهرباء عن 650 كيلو وات من بطاقات التموين فى إطار خطة الدولة لتوصيل الدعم لمستحقيه.
 
وقال مصدر مسؤول بـ«الكهرباء» إنه سيتم حساب متوسط الاستهلاك للمواطن على مدار العام، فمثلا إذا كان استهلاك المواطن يصل إلى 8 آلاف كيلو وات ساعة خلال عام، فسيتم تقسيمها على 12 شهرا بواقع 666 كيلو وات ساعة شهريا، وبالتالى سيتم حذفه من بطاقة التموين، إذا وصل إلى هذا المعدل، مضيفا لـ«اليوم السابع»، أن إجمالى عدد المستهلكين الذين يزيد استهلاكهم عن 650 كيلو وات ساعة يصل إلى 400 ألف مواطن، لافتا إلى أن من يزيد استهلاكه عن ألف كيلو وات ساعة شهريا يبلغ عددهم 100 ألف مواطن، مبينا أن إجمالى عدد المستهلكين الذين سيتم حذفهم من بطاقات التموين يصل إلى 500 ألف مواطن.
 
ولفت المصدر، إلى أن هناك مأزقا سيواجه قرار الحكومة فى حذف غير المستحقين من بطاقات التموين ممن يزيد استهلاكهم عن 650 كيلو وات ساعة شهريا من الكهرباء، ويتمثل فى نظام الممارسة، مشيرا إلى أن نظام الممارسة هو عبارة عن محضر سرقة تيار للعقارات المخالفة بالمناطق العشوائية أو سارقى التيار بتوقيع غرامة شهرية تتراوح ما بين 600 إلى 800 جنيه، أى ما يعادل استهلاك 650 كيلو وات ساعة، وهو تقدير عشوائى لا يعبر عن الاستهلاك الفعلى للمواطنين.
 
وأوضح المصدر، أن هؤلاء المواطنين سيواجهون مشاكل عند حذفهم من بطاقات التموين ولابد من تقديم شكوى بوزارة التموين لمراجعة الأمر مع شركات الكهرباء، مبينا أن وقف تركيب العدادات الكودية بالمناطق العشوائية والمخالفة سيزيد الأمر سوءا، لأن هؤلاء المواطنين لن يتم حساب استهلاكهم الفعلى من الكهرباء. وأضاف المصدر أن من بين المشاكل التى ستواجه وزارة التموين فى حذف غير المستحقين أيضا، هو اعتماد بعض شركات توزيع الكهرباء على متوسط الاستهلاك فى تسجيل القراءات وليس الاستهلاك الفعلى للمواطنين وهو ما يتسبب فى إصدار فواتير استهلاك خاطئة فى بعض الأحيان، موضحا أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أصدر تعليمات مشددة لرؤساء شركات توزيع الكهرباء بضرورة مراجعة بيان استهلاك المواطنين الذين يستهلكون 650 كيلو وات ساعة قبل إرسالها للجهات المعنية ليتم حذفهم من بطاقات التموين، للتأكد من صحة بيان الاستهلاك.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة