أكرم القصاص - علا الشافعي

صندوق التنمية الثقافية يطلق المرحلة الرابعة من مشروع تنمية جنوب الوادى

الخميس، 04 أبريل 2019 09:00 م
صندوق التنمية الثقافية يطلق المرحلة الرابعة من مشروع تنمية جنوب الوادى صندوق التنمية الثقافية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستأنف قطاع صندوق التنمية الثقافية، المرحلة الرابعة من مشروع تنمية الوادى، والذى ينظمه قطاع الصندوق، بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، محافظة المنيا، المجلس القومى للمرأة، ووزارة الشباب والرياضة، خلال الفترة من 6 وحتى 10 أبريل .

 

يقام المشروع برعاية اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، و يستهدف فى مرحلته الرابعة 50 فتاة وسيدة من ثلاث قرى هى : شلقام ـ صندفا " بمركز بنى مزار"ـ بردنوها" بمركز مطاى"، حيث يقوم فنانى مركز الحرف التقليدية بالفسطاط التابع لقطاع الصندوق بتدريبهن على"النحاس، الخيامية".

 

حيث تبدأ المرحلة الرابعة من المشروع متضمنة ندوات توعية وورش تنمية بشرية للمتدربات، بالإضافة لإقامة حفلات فنية بمقر المركز القومى للمرأة تشارك فيها : "فرقة ملوى للفنون الشعبية، المنيا للموسيقى العربية، المنيا للآلات الشعبية"، التابعين للهيئة العامة لقصور الثقافة.

 

ومن المقرر أن يختتم برنامج المشروع، أعماله الأربعاء 10 أبريل بإقامة ورش ومسابقات للأطفال داخل القرى المستهدفة، بالإضافة لعروض الأراجوز وخيال الظل، وإقامة حفلات لأهالي القرى بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة تشارك فيها عدد من الفرق التابعة للهيئة.

 

جدير بالذكر أن مشروع تنمية جنوب الوادى قد حقق نجاحا كبيرا خلال دوراته الثلاث السابقة، حيث اقيمت المرحلة الأولي في الفترة من 10 حتي 17 أكتوبر 2017 بقري "دلجا"، "دير أبو حنس"، "والكرم" ، المرحلة الثانية  في الفترة من 20 حتي 27 نوفمبر 2017 واستهدفت قري "أطسا البلد"، "أطسا المحطة"، "كوم اللوفي"، "وابوان"، اما المرحلة الثالثة فكانت في الفترة من 27 يناير وحتي 3 فبراير 2018 واستهدفت قرى "شارونة"، "جزيرة شارونة"، "طهنا الجبل"، و"الناصرية"، بلغ عدد الفعاليات خلال المراحل الثلاث 157 فعالية، شهدها 78250 من مواطنى القرى السابق ذكرها، استفادت منها 231 فتاة وسيدة من برامج التدريب.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة