أكرم القصاص - علا الشافعي

المحافظات جاهزة لاستقبال شم النسيم.. وزير التنمية المحلية يوجه بتعميم درجة الاستعداد القصوى حتى انتهاء الاحتفالات.. وغرف عمليات بالوزارة لتلقى الشكاوى.. وتجهيز الحدائق والمتنزهات العامة لاستقبال لجمهور

الجمعة، 26 أبريل 2019 03:30 م
المحافظات جاهزة لاستقبال شم النسيم.. وزير التنمية المحلية يوجه بتعميم درجة الاستعداد القصوى حتى انتهاء الاحتفالات.. وغرف عمليات بالوزارة لتلقى الشكاوى.. وتجهيز الحدائق والمتنزهات العامة لاستقبال لجمهور إحتفالات شم النسيم - أرشيفية
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت محافظات مصر، استعداداتها لاستقبال احتفالات شم النسيم يوم الاثنين المقبل، واستقبال المواطنين فى الحدائق والمتنزهات العامة للاحتفال، وسط رفع حالة الطوارئ فى القطاعات المختلفة، وتشكيل غرفة عمليات بوزارة التنمية المحلية وأخرى بكل محافظة حتى الانتهاء من الاحتفالات.

ووجه اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، المحافظين برفع درجات الاستعدادات القصوى لاستقبال احتفالات شم النسيم وأعياد الربيع وعيد القيامة المجيد وتشكيل فرق طوارئ جاهزة لإصلاح أية أعطال فى المرافق والخدمات ورفع كفاءة وتطوير الميادين والحدائق العامة واتخاذ ما يلزم لظهور المحافظات بالشكل الحضارى الذى يليق بها.

 

وأكد شعراوى، أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تعمل على مدار 24 ساعة وتتابع مع غرف عمليات المحافظات حل أى شكاوى عن أى قصور فى توفير الخدمات والسلع الحيوية فى الأحياء والمدن والمراكز والقرى وتجهيز الحدائق والمنتزهات العامة والأماكن السياحية بالمحافظات وفتح الشواطئ العامة لاستقبال المواطنين .

وأشار شعراوى، إلى أنه تم التنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن بالمحافظات لتكثيف التواجد الأمنى ووضع الخطط اللازمة لضمان السيولة المرورية، كما تم التنسيق مع مديريات الصحة لرفع حالة الاستعداد القصوى بالمستشفيات وتوفير أدوية الطوارئ والأمصال اللازمة لعلاج حالات التسمم الغذائى.

 

وشدد وزير التنمية المحلية على ضرورة تكثيف الحملات على الأسواق لضبط الأسعار ومصادرة السلع الفاسدة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المستهلك من التلاعب واستغلال التجار ومتابعة تشغيل المخابز ومستودعات البوتاجاز مع تكثيف أعمال النظافة والحملات لإزالة أية اشغالات فى الشوارع ومنع إقامة أسواق أو شوادر عشوائية.

 

ووجه شعراوى، أيضًا على المحافظين بالتنسيق مع مديريات الصحة والتموين، لاستمرار الحملات التى بدأت أول إبريل الجارى، على كافة محال الأسماك المملحة وسحب عينات من السلع الغذائية وإرسالها للمعامل، للتأكد من صلاحيتها مع إعدام غير الصالح منها فى الحال وتكثيف وإحكام الرقابة على محلات بيع الأغذية والباعة الجائلين.

 

كما وجه شعراوى، بالتشديد على رؤساء المدن والأحياء، لرفع الاشغالات بالطرق العامة والميادين والحدائق والتأكد من زيادة كفاءة الإنارة فى الطرق المؤدية إليها ومراجعة النظافة حولها، وتكثيف أعمال النظافة خلال يوم الاحتفال بشم النسيم، لرفع والإشغالات للحفاظ على المظهر الحضارى والجمالى لكل مدينة، مؤكدًا تشكيل غرفة عمليات فى كل محافظة وربطها بغرفة عمليات الوزارة لتلقى أى شكاوى أو بلاغات من المواطنين خلال الاحتفال بشم النسيم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة