خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فيديو.. 3 آلاف مهاجر عالقون بجحيم معارك طرابلس

الإثنين، 22 أبريل 2019 07:00 ص
فيديو.. 3 آلاف مهاجر عالقون بجحيم معارك طرابلس طرابلس
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة روسيا اليوم تقرير مفصلا عن المعارك الدائرة في محيطِ طرابلس أدت إلى محاصرة أكثر من3000 آلاف مهاجر داخل مراكز احتجاز ، ولا سيما فى منطقتى عين زارة وقصر بن غشير ليضاف فصل جديد من المعاناة إلى مأساتهم.

 

وتسبب دخول الجماعات الإرهابية والعناصر المتطرفة إلى قلب طرابلس فى اضعاف موقف المجلس الرئاسى الليبى برئاسة فائز السراج، وخاصة بعد تقديم أربعة اعضاء فى المجلس لاستقالتهم من المجلس الرئاسى وهو ما يفقده شرعية تمثيل الدولة الليبية، وذلك بعد تقديم فتحى المجبرى وعلى القطرانى لاستقالتهم بشكل نهائى من المجلس الرئاسى الليبى.

 

وتواجه السراج عدة تحديات أبرزها كيفية اقناع المجتمع الدولى بقدرته على حل المشكلات الأمنية التى تواجه ليبيا وخاصة طرابلس، فضلا عن عدم قدرته على اخراج الجماعات الإرهابية وتفعيل الترتيبات الأمنية فى العاصمة الليبية، ومعالجة حل الفلتان الأمنى التى تعانى منها غالبية مدن المنطقة الغربية.

 

وأثبتت استراتيجية فائز السراج فشل المجلس الرئاسى المشكل من شخصيات مدنية الفشل الأمنى الذريع الذى يدفع الشعب الليبى فاتورته، وذلك بسبب تغول مليشيات مسلحة وجماعات إرهابية على مقدرات وثروات الشعب الليبى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة