خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"الأرصاد" تحذر المواطنين من موجة حارة.. تبدأ الأربعاء وتستمر 6 أيام.. ارتفاع الحرارة 4 درجات والعظمى بالقاهرة 34 درجة.. وتكشف: الأجواء تسمح بالخروج إلى الحدائق للاحتفال بشم النسيم.. ونصائح بتجنب التعرض للشمس

الإثنين، 22 أبريل 2019 12:04 م
"الأرصاد" تحذر المواطنين من موجة حارة.. تبدأ الأربعاء وتستمر 6 أيام.. ارتفاع الحرارة 4 درجات والعظمى بالقاهرة 34 درجة.. وتكشف: الأجواء تسمح بالخروج إلى الحدائق للاحتفال بشم النسيم.. ونصائح بتجنب التعرض للشمس ارتفاع فى درجات الحرارة نهاية الأسبوع الجارى
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد الانخفاض الطفيف الذى تشهده درجات الحرارة خلال اليومين الحاليين ، تتعرض للبلاد لموجة حارة تضرب كافة أنحاء الجمهورية من الأربعاء المقبل ولمدة 6 أيام وفق توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية.

ويسود اليوم طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية لطيف على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد ، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء والبحر الأحمر مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك.

وتبلغ درجات الحرارة بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 20 درجة والصغرى 15 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 14 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 24 درجة والصغرى 18 درجة، وشمال الصعيد العظمى 23 درجة والصغرى 13 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 28 درجة والصغرى 17 درجة.

وكشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد اعتبارا من الأربعاء المقبل لموجة حارة تستمر حتى الإثنين 29 أبريل الجارى ، حيث ترتفع درجات الحرارة عن المعدل الطبيعى لها بالنسبة لهذا الوقت من العام بقيم تتراوح من 3 ل 4 درجات .

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة وسيناء وشمال الصعيد ويكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا ، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر .

وأشارت الهيئة إلى أنه بصفة عامة الأجواء تسمح بالخروج للمتنزهات والحدائق والاستمتاع بالمسطحات المائية والشواطئ المطلة عليها وقضاء أحلى الأوقات على ضفاف نهر النيل.

ونصحت هيئة الأرصاد خلال هذه الفترة المواطنين المتوجهين لسواحلنا الشمالية ومدن القناة ومحافظات الوجه البحرى فى الصباح توخى الحذر أثناء القيادة لانخفاض مستوى الرؤية على الطرق وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة بدون ارتداء واقى وغطاء للرأس ، كما نصحت بزيادة معدلات شرب الماء على مدار اليوم للحد من الشعور بالحر .

ومن المنتظر أن تكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال هذه الفترة كالتالى:

- السواحل الشمالية وشمال سيناء من 26 إلى 33 درجة مئوية
- محافظات الوجه البحرى والقاهرة من 30 إلى 34 درجة مئوية
- محافظات شمال الصعيد من 33 إلى 35 درجة مئوية
- محافظات جنوب الصعيد من 38 إلى 39 درجة مئوية
- محافظات جنوب سيناء من 30 إلى 35 درجة مئوية

ومن جانبه نصح الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية نصائح للمواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الموجة الحارة وتوخى الحذر من الشبورة المائية للسائقين خاصة فى الصباح.

ونصح مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية ، فى تصريحات خاصة لليوم السابع،  المواطنين بالإكثار من شرب السوائل خلال هذه الفترة وتخفيف الملابس نسبيا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة