خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عضو البعثة الدولية: الاستفتاء الدستورى رائع تنظيميا.. والبداية جيدة

السبت، 20 أبريل 2019 10:45 م
عضو البعثة الدولية: الاستفتاء الدستورى رائع تنظيميا.. والبداية جيدة روزاريا أوريزيتو عضو منظمة إيكو الشريكة فى البعثة الدولية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت روزاريا أوريزيتو، عضو منظمة إيكو الشريكة فى البعثة الدولية لمتابعة الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، بفعالية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، قائلة: "لم أتوقع أن يكون التنظيم للاستفتاء بهذه الروعة".

وأضافت خلال حوارها ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، أن عملية التنظيم لهذا الاستفتاء كانت رائعة، وكانت هناك معلومات واضحة ساهمت فى المراقبة بكل حرية وشفافية وإرادة، مضيفة: "البداية رائعة من الناحية التنظيمية وكانت الأمور تسير بصورة جيدة".

 

dsadsds
 
 

وعن المؤتمر الصحفى لرئيس الهيئة العليا للانتخابات، قالت: "إن هذا اللقاء كان رائعا ومفيدا جدًا، وحصلت على كل المعلومات التى كانت نحتاجها وتفهمنا طبيعة سير الأمور والتصويت فى مصر، فهى دولة كبيرة ومن الطبيعى أن يكون تشهد الرأى والرأى الآخر، أن يكون هناك خلافات وآراء متباينة".

 

جدير بالذكر أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.
 
وكان مجلس النواب استغرق أكثر من شهرين فى مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، حيث ورد طلب التعديل لمجلس النواب مقدما من أكثر من خمس أعضاء المجلس، وتم مناقشة مبدأ التعديل فى اللجنة العامة، ثم عرض على الجلسة العامة من حيث المبدأ، وأحيل للجنة التشريعية لمناقشته وإجراء حوار مجتمعى بشأنه، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة