خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

المصريون يلبون نداء الوطن فى ماراثون الاستفتاء.. إقبال العمال والشباب والنساء على لجان القاهرة.. ووزراء ومسئولين فى الطوابير.. و"السلام" تشهد أطول طابور للتصويت على التعديلات الدستورية (فيديو وصور)

السبت، 20 أبريل 2019 05:19 م
المصريون يلبون نداء الوطن فى ماراثون الاستفتاء.. إقبال العمال والشباب والنساء على لجان القاهرة.. ووزراء ومسئولين فى الطوابير.. و"السلام" تشهد أطول طابور للتصويت على التعديلات الدستورية (فيديو وصور) الاستفتاء على الدستور_صورة ارشيفية
كتب: إبراهيم أحمد - محمود عبد الراضى – عبد الرحمن سيد – أمنية الموجى – إيهاب المهندس - أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة القاهرة فى اليوم الأول للاستفتاء على التعديلات الدستورية توافد أعداد كبيرة من المصريين بجميع طوائفهم من شباب وعمال ونساء وشخصيات عامة للإدلاء بأصواتهم فى مشهد حضارى يوضح حب الشعب لوطنه داخل اللجان الانتخابية فى جو مليء بالهتافات الوطنية ورفع أعلام مصر للمشاركة فى العٌرس الديمقراطى.
أطول-طابور-فى-الاستفتاء-على-الدستور-بالسلام
 
وشهدت اللجان الانتخابية بمحافظة القاهرة بكلا من مدينة الرحاب والقاهرة الجديدة والسيدة زينب وعابدين والزواية الحمراء وحدائق القبة، عدد كبير من الحشود من المواطنين على اللجان الانتخابية، وذلك بتنظيم طوابير للمشاركة فى ماراثون الاستفتاء على التعديلات الدستورية .
 
وانتظر المواطنون أمام باب اللجان والشوارع المؤدية إليها تمهيداً للمشاركة فى عملية التصويت التى بدأت فى التاسعة صباحًا، وتستمر حتى التاسعة مساء خلال الثلاثة أيام المحددة للتصويت.
 
كما حرص عشرات العمال بملابسهم المميزة على استقلال أتوبيسات والتوجه بها لإحدى اللجان فى الصحراء الغربية للإدلاء بأصواتهم فى منخفض القطارة.
 
الاستفتاء-على-الدستور
 
وقام عدد من رجال الشرطة على نقل بعض المواطنين من خلال الكراسى المتحركة للوصول للجان والمشاركة فى العٌرس الديمقراطى.
 
وفى مدينة السلام، شهدت لجنة مدرسة "السيدة سمية" أطول طابور للمواطنين للإدلاء بأصواتهم على التعديلات الدستورية، ورفع المواطنين أعلام مصر ورددوا الهتافات على أنغام الأغانى الوطنية.
 
وأعرب المواطنون عن تقديرهم لرجال الشرطة لحرصهم على مساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والإعاقة فى الوصول للجان والمشاركة فى حقهم الدستورى دون أن يتكبدوا أى عناء.
 
جانب-من-مشاركة-المواطنين-فى-الاستفتاء
 
وحرصت الشرطة النسائية على المشاركة فى تأمين ماراثون التصويت على التعديلات الدستورية، حيث ظهرت عناصر الشرطة النسائية فى محيط اللجان لتنظيم طوابير السيدات.
 
وقدمت الشرطة النسائية المساعدة اللازمة للسيدات بمحيط اللجان، خاصة كبار السن وذوى الإعاقة فى مشهد حضاري، يؤكد على اهتمام الداخلية بالأمن الإنسانى.
 
ومن جانبه، أدلى البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية فى مدرسة السرايات بالوايلى.
 
فيما صرح اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، أثناء إدلائه بصوته  بالتجمع الخامس، بأنه حرص على الحضور ليقول نعم للتعديلات الدستورية الجديدة من أجل تحقيق تقدم وإنجاز حقيقى، مضيفًا أن المشهد واضح بإقبال المواطنين أمام اللجان فى أول ساعة باليوم الأول من الاستفتاء، وأنه مشهد حضارى يوضح حب الشعب لوطنه.
 
وأكد على أن وجود المواطنين بهذا العدد أبلغ رد على رأيى فى التعديلات الدستورية، موجها رسالة للشعب المصرى أن المسئولين جميعًا مدينين لهم بعد حضورهم وأنهم يبذلوا الكثير من أجلهم. 
 
وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.
 
والجدير بالذكر أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.
 
وكان مجلس النواب استغرق أكثر من شهرين فى مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، حيث ورد طلب التعديل لمجلس النواب مقدما من أكثر من خمس أعضاء المجلس، وتم مناقشة مبدأ التعديل فى اللجنة العامة، ثم عرض على الجلسة العامة .

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة