خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. قروض "تنمية المشروعات" فاتحة خير على علوان محمد فى تجارة المحمول وإكسسواراته بالغربية.. حصل على دعم بـ40 ألف جنيه من الجهاز وتوسع فى مشروعه.. ويؤكد: معرضى أصبح كبيرا وأضفت أجهزة حديثة وفقا لحاجة السوق

الأربعاء، 17 أبريل 2019 05:00 م
صور.. قروض "تنمية المشروعات" فاتحة خير على علوان محمد فى تجارة المحمول وإكسسواراته بالغربية.. حصل على دعم بـ40 ألف جنيه من الجهاز وتوسع فى مشروعه.. ويؤكد: معرضى أصبح كبيرا وأضفت أجهزة حديثة وفقا لحاجة السوق علوان محمد صاحب المشروع
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محطات متتالية دخلها قطار جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على مستوى الجمهورية، من خلال دعم وتمويل مئات الآلاف من المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والخروج بنماذج مشرفة وتقديمها للشباب المقبل على سوق العمل، وحثهم على عدم انتظار الوظائف الحكومية أو القطاع الخاص، والتوجه إلى صناديق الجهاز المنتشرة بالمحافظات، والحصول على التمويلات والدعم الفنى لإقامة مشروعات وتوفير فرص عمل بتلك المناطق.

وسجل جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالغربية، قصة نجاح جديدة بطلها المواطن علوان محمد علوان من مركز بسيون، والذى استطاع أن يحقق نجاحا وينشئ محلا لتجارة المحمول وإكسسواراته، بعد حصوله على دعم مالى بـ40 ألف جنيه من جهاز تنمية المشروعات.

وبدأ "علوان" نشاطه من الصفر والآن أصبح يمتلك الخبرة الكافية للتجارة فى أجهزة المحمول، والتعامل مع توكيلات لكبرى شركات تصنيع المحمول بالمحل الخاص به، واستطاع أن يحقق نجاحا ويمتلك رأس مال خاص به، مثنيا على الدعم الذى قدمه جهاز تنمية المشروعات له، ومساندته لتوسيع مشروعه.

وقال علوان محمد علوان، إنه بدأ بمشروعه صغيرا، حيث بدأ ببيع إكسسوارات المحمول، موضحا أنه قرر أن يتوسع ويزيد من نشاطه بعدما استطاع أن يتفهم حركة السوق، مبينا أنه علم بالقروض التى يقدمها جهاز تنمية المشروعات لأصحاب المشاريع، وهو ما جعله لا يتردد، ولجأ إلى جهاز تنمية المشروعات للتعرف على الاشتراطات المطلوبة لكى يحصل على قرض لتنمية مشروعه.

وأضاف "علوان" لـ"اليوم السابع"، أنه لم يتوقع أن ينهى إجراء الحصول على القرض فى وقت قصير من خلال خدمة الشباك الواحد، وحصل على أول قرض بـ10 آلاف جنيه، مؤكدا أن هذا القرض كان "فاتحة خير" عليه، بفائدة بسيطة، وهو ما كان له مردود إيجابى عليه، حيث بدأ فى شراء أجهزة محمول وعرضها فى المحل الخاص به، ونجح فى سداد القرض فى فترة بسيطة.

وتابع "علوان"، أنه بعدما سدد القرض الأول تحفز للحصول على دعم مالى جديد من الجهاز، وتوجه إلى الجهاز مرة أخرى، وحصل على قرض ثان بـ10 آلاف جنيه، وتوسع أكثر فى نشاطه وقام بشراء أجهزة محمول حديثة وطور المحل الخاص به.

وأشار "علوان"، إلى أنه بدأ فى التعرف على تجار الإكسسوارات بالجملة، واشترى كميات من إكسسوارات المحمول، وعرضها فى المحل، مضيفا أنه لم يتوقف عند ذلك من الدعم بل حصل على قرضين آخرين بـ20 ألف جنيه، قائلا: "ربنا كرمنى وبقى المعرض بتاعى كبير، وقدرت أنى أضيف أجهزة محمول حديثة وفقا لحاجة السوق منها أجهزة محمول لعدة توكيلات كبيرة".

وأثنى "علوان" على دعم جهاز تنمية المشروعات، والوقوف بجانب أصحاب المشروعات والوصول، مؤكدا أنه سيتقدم بطلب للحصول على قرض آخر للتوسع أكثر فى مشروعه.

المشروع (1)
 

 

المشروع (2)
 

 

المشروع (3)
 

 

علوان محمد صاحب المشروع (1)
 

 

علوان محمد صاحب المشروع (2)
 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة