خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

إنجازات محمد صلاح لا تتوقف.. الفرعون يكتب التاريخ في الدوري الانجليزي قبل مواجهة بورتو.. الفرعون سابع أفضل هداف افريقي في البريميرليج ويطارد ديديه دروجبا فى الصدارة.. وهدف وحيد يفصله عن النيجيري نوانكو كانو

الأربعاء، 17 أبريل 2019 07:43 م
إنجازات محمد صلاح لا تتوقف.. الفرعون يكتب التاريخ في الدوري الانجليزي قبل مواجهة بورتو.. الفرعون سابع أفضل هداف افريقي في البريميرليج ويطارد ديديه دروجبا فى الصدارة.. وهدف وحيد يفصله عن النيجيري نوانكو كانو محمد صلاح
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدخل محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول مباراة بورتو البرتغالي اليوم في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بحالة معنوية مميزة بعدما تم اختياره بقائمة أكثر 100 شخصية تأثيرًا في العالم، وهو لاعب كرة القدم الوحيد بالقائمة التى نشرتها مجلة "تايم" البريطانية.

وبخلا اختياره ضمن الأكثر تأثيرًا فإن محمد صلاح يدخل مباراة اليوم منتشيًا أيضًا بتقدمه إلى المركز السابع في قائمة أفضل الهدافين الأفارقة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وسجل محمد صلاح هدفاً رائعاً في فوز ليفربول على تشيلسي بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما الاحد الماضي بملعب "أنفيلد"، في قمة مباريات الجولة الـ 34 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي. 

ورفع محمد صلاح رصيده من الاهداف إلى 53 هدفاً طوال تاريخ مشاركاته بمسابقة الدوري الانجليزي بواقع 51 هدفاً مع ليفربول وهدفين بقميص تشيلسي، كما يعد النجم المصري الهداف التاريخي للعرب للمسابقة حتى الآن، لاسيما وأنه يتفوق على رياض محرز نجم منتخب الجزائر الذي سجل 45 هدفاً مع ناديا ليستر سيتي ومانشستر سيتي ليحتل المركز التاسع في قائمة أفضل الهدافين الأفارقة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

محمد صلاح
محمد صلاح

 

ويعد ديدييه دروجبا نجم كوت ديفوار المعتزل أفضل هداف افريقي في تاريخ الدوري الانجليزي "البريميرليج" برصيد 104 هدفاً، متفوقاً على إيمانويل أديبايور نجم منتخب توجو والمحترف حالياً في الدوري التركي الذي سجل 97 هدفاً طوال مسيرته مع الاندية الإنجليزية في المسابقة.

ويتواجد السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول في المركز الرابع بقائمة أفضل الهدافين الأفارقة، بعدما سجل 62 هدفاً، متساوياً مع الايفواري المعتزل يايا توريه صاحب المركز الخامس، بينما يحتل كانو نجم نيجيريا السابق المركز السادس برصيد 54 هدفاً، حيث يحتاج محمد صلاح لتسجيل "هدف" لانتزاع المركز السادس من الأسطورة النيجيرية.

محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

 

ويتبقى لنادي ليفربول 4 مباريات في النسخة الحالية من مسابقة الدوري الانجليزي، حيث يحل ضيفاً على كارديف سيتي الاحد المقبل قبل أن يستضيف هدرسفيلد تاون الذي تأكد هبوطه لدوري الدرجة الاولى "تشامبيونشيب"، كما يحل ليفربول ضيفاً على نيوكاسل يونايتد بملعب "سانت جيمس بارك" في الجولة قبل الأخيرة، على أن يختتم "الريدز" مشواره في المسابقة بإستضافة ولفرهامبتون على ملعب "أنفيلد" يوم 12 مايو المقبل.

وخاض محمد صلاح 34 مباراة بمسابقة الدوري الإنجليزي مع ليفربول هذا الموسم صنع خلالها 9 أهداف بجانب تسجيله لـ19 هدفاً، بينما حصل على البطاقة الصفراء فى مناسبة وحيدة.

صلاح نجم ليفربول
صلاح نجم ليفربول

 

ويعد محمد صلاح أكثر لاعبى ليفربول تسجيلاً للأهداف فى مسابقة الدورى الإنجليزى برصيد 19 هدفاً، متفوقاً على السنغالى ساديو مانى صاحب الـ 18 هدفاً، والبرازيلي فيرمينو صاحب الـ 12 هدفاً.

النجم المصرى هو أيضاً أكثر لاعبى ليفربول صناعة للأهداف فى النسخة الحالية من مسابقة الدورى الإنجليزى، بعدما صنع 9 أهداف، متفوقاً على البرازيلى روبيرتو فيرمينو الذى صنع 7 أهداف.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة