خالد صلاح

5 منتخبات الأكثر استفادة من إقامة البطولة الأفريقية بمصر .. تعرف عليهم

الإثنين، 15 أبريل 2019 02:30 ص
5 منتخبات الأكثر استفادة من إقامة البطولة الأفريقية بمصر .. تعرف عليهم منتخب تونس
كتب - هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتضن المحافظات المصرية بطولة الأمم الأفريقية خلال الفترة من 21 يونيو المقبل إلى 19 يوليو فى حضور 24 منتخبا للمرة الأولى فى تاريخ البطولة .

وقد أجريت قرعة البطولة الجمعة الماضية تحت سفح الأهرامات وأوقعت بجانب المنتخب الوطنى كلاً من الكونغو واوغندا وزيمبابوى ، بينما ضمت المجموعة الثانية كل من نيجيريا غينيا وبورندى ومدغشقر ، بينما ضمت المجموعة الثالثة السنغال والجزائر وتنزانيا وكينيا ، وضمت المجموعة الرابعة المغرب وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا ونامبيا ، وضمت المجموعة الخامسة تونس أنجولا وموريتانيا ومالى ، بينما ضمت المجموعة السادسة الكاميرون وغانا وغينيا بيساو وبنين .

ورغم إقامة البطولة الإفريقية بمصر إلا أن هناك بعض الدول تعد الاكثر استفادة من إقامتها بالقاهرة نظرا لوجود أكثر من لاعب محترف حاليا بالأندية المصرية .. نذكرهم فى التقرير التالى :-

تونس

يعد المنتخب التونسى الذى سيخوض مبارياته فى مدينة السويس أكثر المستفيدين بعد حالة التوهج الكروى التى يعيشها اللاعبون التوانسة مع الأندية المصرية يأتى على رأسهم فرجانى ساسى العقل المفكر للزمالك ونسور قرطاج وعلى معلول الظهير الأيسر للأهلى ، بالإضافة إلى حمدى النقاظ الظهير الأيمن للزمالك.

ويعيش اللاعبون التوانسة حالة من التألق والتأقلم مع الجماهير المصرية نظرا للمستوى اللافت الذى ظهروا عليه جيدا ، ومن المتوقع أن يؤازر نسور قرطاج عدد من الجماهير فى بلد الغريب خاصة وأن المحافظة باكملها تشجع الزمالك بكل قوة .

المغرب

ثانى المنتخبات المستفادة من إقامة الكان فى القاهرة نظرا لوجود اكثر من لاعب أيضا داخل الملاعب المصرية على رأسهم وليد ازارو مهاجم الأهلى الذى نجح فى احتلال صدارة هدافى الدورى فى الموسم الماضى ، ويرتبط بصداقات قوية مع عدد من الجماهير المصرية ، لذا فإنه من المتوقع أن تؤازر الجماهير المصرية المغرب أيضا فى مبارياتها بشكل جيد .

كما يتواجد خالد بوطيب مهاجم الزمالك وهداف المنتخب المغربى الذى بدأ حفر اسمه بين الجماهير المصرية وأن كان لم يظهر بمستواه إلى الآن .

تنزانيا

يرتبط الجماهير المصرية بشكل عام والجماهير الزملكاوية بشكل خاص بصداقة قوية مع النيجيرى إيمانويل امونيكى المدير الفنى للمنتخب التنزانى وصاحب إنجاز الصعود لأمم أفريقيا ، نظرا لوجود امونيكى ضمن صفوف الزمالك فى بداية التسعينيات قبل احترافه بسبورتنج لشبونه ومنه إلى برشلونة الأسبانى .

ويتعشم امونيكى فى مساندة الجماهير المصرية لمنتخب بلاده حتى تكون حافزا له لتحقيق مفاجأة وحتى ولو من أفضل أربع ثالث فى المجموعات الست خاصة وأنه يشارك ضمن المجموعة الثالثة بجانب السنغال والجزائر وكينيا .

مدغشقر

من المنتخبات المحظوظة بسبب تواجد باولن فوافى صانع ألعاب مصر المقاصة ، والمعتاد على اللعب فى الأجواء المصرية والذى سيقوم بنقلها إلى زملائه بالفريق الذين يفتقدوا للخبرات الأفريقية خاصة وأنهم أول مرة يشاركوا فى البطولات الأفريقية .

نامبيا

مهاجم الإسماعيلى والمنتخب الناميبى الذى نجح فى لفت الأنظار إليه بداية من الموسم الماضى عندما شارك مع الأسيوطى مرورا بسموحه فى بداية الموسم الحالى ، ثم الإسماعيلى الذى انتقل إليه خلال فترة الإنتقالات الشتوية الماضية .

وسيكون شيلونجو بوابة مؤازرة الجماهير المصرية لمنتخب بلاده الذى يشارك فى المجموعة الرابعة بصحبة المغرب وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة