خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

إعلام إيطاليا يناقش كتاب "أوراق قطر".. ويؤكد: الدوحة تمول الإرهاب فى فرنسا وأوروبا.. وأرسلت 22 مليون يورو لمراكز إسلامية.. صحيفة: يوسف القرضاوى حرض على غزو روما.. وكاتبة إيطالية: قطر ذئب يتنكر فى زى حمل

الإثنين، 15 أبريل 2019 11:30 ص
إعلام إيطاليا يناقش كتاب "أوراق قطر".. ويؤكد: الدوحة تمول الإرهاب فى فرنسا وأوروبا.. وأرسلت 22 مليون يورو لمراكز إسلامية.. صحيفة: يوسف القرضاوى حرض على غزو روما.. وكاتبة إيطالية: قطر ذئب يتنكر فى زى حمل تميم
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرز الإعلام الإيطالى كتاب "أوراق قطر" الذى كتبه الصحفى الفرنسى "جورج مالبرونو"، وقالت صحيفة "السوسى دياريو" الإيطالية إن قطر تساهم فى تمويل الإرهاب فى فرنسا وأوروبا، وإيطاليا أثبتت أنها أرض خصبة وواعدة لتبشير الإخوان فى أوروبا.

 

وأشارت الصحيفة فى تقرير لها إلى أنه فى عامى 2013 و2014 تم تمويل 113 مشروعا فى أوروبا بإجمالى 71 مليون يورو، وكانت لإيطاليا حصة الأسد من خلال 45 مشروعا (من سارونو إلى بياتنسا، ومن بريشيا إلى أليساندرا إلى صقلية) مقابل 22 مليون يورو، بينما حصل مركز الهدى فى روما وحده على 4 ملايين يورو.

 

وقالت سعاد السباعى، رئيس مركز دراسات ابن رشد الإيطالى، فى مقال لها بالصحيفة نفسها: "لقد قمنا بالإبلاغ عن التغلغل الإيديولوجى والدينى الذى تقوم به قطر منذ سنوات، حيث إن التغلغل يتم فى شكل استثمارات وعمليات مالية، مع إحداث أضرار جسيمة للمجتمعات الأوروبية، بما فى ذلك إيطاليا"، واصفة قطر بأنها "ذئب يتنكر فى زى حمل".

 

ووفقا لصحيفة "سارونو" الإيطالية فإن كان هناك مستفيد وحيد فعلياً من هذا التمويل فهو اتحاد المجتمعات والمنظمات الإسلامية فى إيطاليا (UCOII)، والمتهم بالتعاون الوثيق مع جماعة الإخوان فى قطر.

 

ودعت الصحيفة رئيس الوزراء "جوزيبى كونتى" بمنع أى إمكانية للتمويل من قبل الدول والمنظمات الإسلامية تجاه المجتمعات الإسلامية المقيمة فى إيطاليا.

 

وأوضحت الصحيفة أن الفصل الذى يتحدث عن إيطاليا فى كتاب "أوراق قطر" له أهمية خاصة فى سياق الكتاب بسبب الدور المركزى الذى تلعبه روما فى خطط قطر والإخوان، حيث كما أوضح يوسف القرضاوى، الزعيم الروحى لجماعة الإخوان فإن "غزو روما، عزو إيطاليا، يعنى أن الإسلام سيعود إلى أوروبا مرة أخرى، وأعتقد أن الإسلام سيعود إلى أوروبا دون اللجوء إلى السيف والفتح سيتم من خلال الوعظ والأفكار".

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه وفقا للكتاب فإن حفيد مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، طارق رمضان، والذى يواجه اتهامات من عدة سيدات بالاغتصاب والاعتداء الجنسى، يتحصل على مبلغ 35000 يورو شهريا من قطر لكونه مستشاراً، كما تبرعت قطر فى عام 2015 بمبنى جديد تقدر قيمته بـ11 مليون جنيه استرلينى لكلية سانت أنتونى فى أكسفورد، حيث يعمل رمضان كأستاذ.

 

ووفقا للكتاب فكانت قطر نشطة للغاية فى فرنسا، حيث مولت المركز الإسلامى فى فيلنيف داسك، وليسيه كوليج ابن رشد أول مدرسة دينية تمولها دولة فى فرنسا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن إمام فلورنسا، عز الدين الزير، الذى يرأس اتحاد الهيئات والجاليات الإسلامية فى إيطاليا UCOII اعترف بأنه وصل 25 مليون يورو من قطر، كما أنها قامت باستثمار أكثر 2 مليون يورو، وتدعم ربع مساجد إيطاليا التى توجد فى صقلية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة