خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف: محمد أمين: الحد الأدنى للحياة.. جلال عارف: كيف نتحرك بعد القمة العربية ؟.. فاروق جويدة: زراعة الأرز والبحث عن بدائل.. سليمان جودة: مذيع آلي في دبي.. عماد أديب: أحمد زكى الوجع الأسطورى للفراق

الأحد، 31 مارس 2019 05:32 ص
مقالات الصحف: محمد أمين: الحد الأدنى للحياة.. جلال عارف: كيف نتحرك بعد القمة العربية ؟.. فاروق جويدة: زراعة الأرز والبحث عن بدائل.. سليمان جودة: مذيع آلي في دبي.. عماد أديب: أحمد زكى الوجع الأسطورى للفراق مقالات الصحف
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الاحد، العديد من القضايا، كان أبرزها: القمة العربية بتونس، وحالة ترقب الشعوب العربية للموقف العربى الموحد فى مواجهة تحديات المنطقة العربية على كل الأصعدة..

الأهرام

فاروق جويدة

فاروق جويدة: زراعة الأرز ..البحث عن بدائل

تحدث الكاتب فى مقاله عن ضرورة ايجاد حلول بديلة لأزمة انخفاض المساحات المزروعة بمحصول الأرز، التى ترتبت على أزمة انخفاض نسبة المياه، موضحا يمكن أن نراجع سياسة زراعة الأرز بصفة عامة وان نبحث عن بدائل أفضل فى أصناف جديدة يمكن أن نزرعها فى الصحراء على كمية مياه قليلة أو أن نزرعه على المياه المالحة وهناك تجارب نجحت فى ذلك ولكن لابد من البحث عن حل حتى لا ندفع ملايين الدولارات فى استيراد سلعة كانت تحقق لنا موارد كبيرة من العملات الصعبة.

صلاح منتصر

صلاح منتصر : نجح الطلبة وسقط السيستم

تحدث الكاتب، مقاله عن الامتحان التجريبى للسنة الأولى ثانوى من خلال الجهاز اللوحى "التابلت"، الذى بدأ قبل أسبوع، وأن معظم الطلبة نجحوا سواء بالغريزة المصرية أو الملاحظة أو سرعة التعلم، فى محاولة استعمال التابلت، ولكن خذلتهم التكنولوجيا مما أثبتت معه التجربة نجاح الطلبة وسقوط السيستم، مشيراً إلى أن سقوط السيستم جاء بسبب معارضى النظام الجديد الذى اخترقوا موقع الامتحان الذى كان معدا لنصف مليون طالب ففوجئ بأكثر من أربعة ملايين ونصف مليون.

اسامة الغزالى حرب
 
أسامة الغزالى حرب: القمة الثلاثون

تحدث الكاتب عن انعقاد القمة العربية الثلاثون فى تونس، اليوم الأحد، وسط أجواء عربية محبطة، بعد قرارى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وبضم هضبة الجولان المحتلة إلى إسرائيل، متسائلاً: "أى نوع من القمم ستكون تونس فى ضوء الأوضاع الحالية الدولية و العربية؟..لست متفائلا على الإطلاق".

الأخبار

جلال-دويدار

جلال دويدار: موقــف مخــزٍ للعـــرب والمســــلمين من العدوان علي حقوقهم ومقدساتهم

أكد الكاتب فى مقاله أن ليس من توصيف لما أصبح عليه حال العالمين العربي والإسلامي سوي أنه "مسخرة ومخزٍ"ـ هذا الوصف يجسد موقفه من تآمر وعدوانية اسرائيل بدعم ومساندة ولية نعمها امريكا، تمثل ذلك في قراري ترامب بإعطاء القدس العربية والجولان السورية لإسرائيل، موضحا إن الأنظار تتجه الي القمة العربية التي ستعقد في تونس.. الكل وعلي ضوء تصريحات المتحدث باسم هذه القمة في انتظار ما سوف تتخذه حيال ما تتعرض له الحقوق العربية من انتهاكات.

جلال عارف

جلال عارف: كيف نتحرك .. بعد القمة العربية ؟!

شدد الكاتب، فى مقاله على أهمية أن تترجم قرارات القمة العربية المنعقدة في تونس مشاعر الوطن العربي كله في الرفض الكامل للقرارات الحمقاء التي أصدرتها الادارات الأمريكية بشأن هضبة الجولان السورية وبشأن القدس، وأن تؤكد علي عروبة الجولان وعلي ان القدس العربية لن تكون إلا العاصمة التاريخية للدولة الفلسطينية المستقلة، وتحول هذا الموقف الي خطة عمل واطار للتحرك العربي في مواجهة الموقف الأمريكي.

الوفد

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين يكتب: نادى دبى للصحافة

 تحدث الكاتب فى مقاله عن منتدى دبى للإعلام الذى يتم تنظيمه سنويًا برعاية كريمة من الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة ورئيس الوزراء حاكم دبى، وأن هناك همًا عربيًا مشتركًا بين جميع الدول العربية، بشأن الخطاب الإعلامى العربى، مشيراً إلى أن  اللغة السائدة بين جميع الإعلاميين والصحفيين، هى ضرورة أن يواجه الإعلام كل التحديات الجسيمة التى تتعرض لها الأمة العربية.

بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبو شقة يكتب: البلطجة والبلطجية

تحدث الكاتب فى مقاله عن ظاهرة بالغة الخطورة يعانى منها المجتمع معاناة شديدة، وتأثيرها كارثى على حياة الناس، إنها ظاهرة البلطجية فى الشوارع التى فاقت الحدود وتعدت الأوصاف، مشيرا إلى أن هناك قوانين تغلظ العقوبة على مرتكب أفعال البلطجة والإجرام، إلا أن هذه القوانين مغيبة وغير مفعلة.

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: أحمد زكى: الوجع الأسطورى للفراق!

تحدث الكاتب فى مقاله عن ذكرى رحيل الفنان احمد زكى، يوم 27 مارس من كل عام، معبراً عن الحزن الذى يشعر به كلما حلت هذه ذكرى رحيل المبدع العظيم والأخ الحبيب أحمد زكى الذى قدم للسينما 77 فيلماً و7 مسرحيات وخمسة مسلسلات تليفزيونية، متابعاً: "ورغم مرور 14 عاماً على هذا الحدث القاسى على النفس، فإن مرارة الفراق ما زالت كما هى -بالنسبة لى- بل تزداد كلما شعرت بحجم الافتقاد الإنسانى له، وكلما قارنت بين هذا الرجل والزمن والفن وقتها، بالرجال والزمن والفن الآن".

محمود خليل

محمود خليل: شعب غير مؤهل للديمقراطية

تحدث الكاتب فى مقاله عن الشيخ الإمام محمد عبده الذى حمل راية التنوير بعد رفاعة الطهطاوى، وكان يؤمن بنهج الإصلاح كبديل للنهج الثورى، وقدم رؤية جديدة وتفسيراً مختلفاً للنص القرآنى يواكب ظروف ومقتضيات العصر، ونادى بتربية الشعب وتعليمه بهدف إعادة تشكيل رؤيته وبنيته الثقافية بشكل يستجيب للتحديات التى تواجهها الأمة، مشيراً إلى أن فكرة محمد عبده الذى كان ينادى بتأهيل الشعب للديمقراطية هدم الفكر المملوكى وكشف أفكاره المزيفة حول الطاعة غير المشروطة للوالى أو السلطان، لم يفلح فى إحداث التحول الثقافى المطلوب فى الشعب المصرى.

المصرى اليوم

سليمان جودة

سليمان جودة: مذيع آلي في دبي!

تحدث الكاتب فى مقاله عن التجربة الفريدة التى ظهرت فى منتدى دبى للإعلام العربى، وهى نسخة الية من الإعلامي مصطفى الأغا، هي الأولى في العالم العربي، مؤكدا أن الإعلام فى النهاية محتوى يخاطب عقول الناس ، سواء كان الذى يقدمه مذيعًا حيًا، أو كان مذيعًا آليًا من الرقائق والدوائر وأسلاك الكهرباء وشبكات النت، متسائلا: "ماذا يقدم إعلامنا للمتلقى؟!.. هذا سؤال يجب أن يؤرقنا على الدوام!"

محمد أمين

محمد أمين: الحد الأدنى للحياة!

أشاد الكاتب فى مقاله بالقرارات التاريخية التى أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال الاحتفال بيوم المرأة والأمهات المثاليات، بزيادة الأجور والمعاشات، مؤكدا ان الحد الأدنى الذى أعلنه الرئيس، أمس، هو الحد الأدنى للحياة، وهو الذى يمكن أن يحافظ على إنسانية الموظف العام، مضيفا إنها بادرة جيدة حين يقرر الرئيس رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة، مخاطبين أو غير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية، من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة