أكرم القصاص - علا الشافعي

"إشحن عدادك".. الكهرباء تبدأ تطبيق منظومة شحن العداد بتحويل الرصيد فى شركات جنوب القاهرة والقناة من خلال 3بنوك.. 3 آلاف مواطن يستخدمون التطبيق المجانى nfc حتى الآن.. البرنامج يحل أزمة كبار المشتركين وحالات خاصة

السبت، 30 مارس 2019 07:00 ص
"إشحن عدادك".. الكهرباء تبدأ تطبيق منظومة شحن العداد بتحويل الرصيد فى شركات جنوب القاهرة والقناة من خلال 3بنوك.. 3 آلاف مواطن يستخدمون التطبيق المجانى nfc حتى الآن.. البرنامج يحل أزمة كبار المشتركين وحالات خاصة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة فى تطبيق منظومة شحن عدادات الكهرباء الجديدة من خلال تحويل الرصيد بشركتى القناة لتوزيع الكهرباء و جنوب القاهرة بمساعدة إحدى الشركات المصرية الرائدة فى صناعة عدادات الكهرباء باستخدام تطبيق مجانى يتم تحميله على الهاتف المحمول.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، أنه تم البدء فى تطبيق منظومة شحن عدادات الكهرباء الجديدة بشركتى القناة و جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، استخدام الحساب البنكى لتحويل رصيد من الهاتف المحمول للعداد و ذلك للتيسير على المواطنين و تكون عملية الشحن أكثر سهولة و يسر على المشترك فى جميع أنحاء الجمهورية.

شحن العداد من خلال تطبيق nfc 

الذى يعمل بنظام اندرويد

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن ما تم تطبيقه هو شحن العداد من خلال تطبيق nfc الذى يعمل بنظام اندرويد، لافتا إلى أنه يتم شحن رصيد العداد بتحويل المبلغ من الحساب الشخصى بالبنك حيث أنه تم الانتهاء من التعاقد مع بنك مصر و CIB و البنك التجارى.

وأوضح المصدر أن الهواتف المحمولة التى تعمل بنظام اندرويد تمكنت الشركة المنفذة لمنظومة الشحن الجديدة من توفير جهاز صغير بحجم اصابع اليد الواحدة لهذه الهواتف ليتمكن من شحن عداد الكهرباء بسهولة، موضحا أن تكلفة هذا الجهاز لا تتعدى ال٥٠ جنيها.

وتابع المصدر، أن هناك 3 الاف مواطن قاموا بتحميل تطبيقات nfc حتى الآن، موكدا أن معظم قيادات الوزارة الذين يتبع نطاق سكنهم شركتى القناة و جنوب القاهرة يستخدمون هذا التطبيق ليتمكنوا من متابعة التجربة و التأكد من نجاحها قبل تعميمها بجميع انحاء الجمهوريه.

وقال المصدر، أن الشركة المسؤولة عن برنامج الشحن الجديد انتهت ايضا من إعداد الجزء الفنى الخاص بشحن العداد باستخدام البلوتوث او بتحويل الرصيد من الهاتف للعداد مباشره، لافتا إلى أن إطلاق هذه التجربة متوقف على إنهاء التعاقدات بين شركات توزيع الكهرباء و بين شركات الاتصالات.

المنظومة الجديدة تحل أزمة كبار المشتركين والحالات الخاصة 

وأشار المصدر إلى منظومة الشحن الجديدة ستحل أزمة كبار المشتركين و كبار السن الذين كانوا يرتبطون بمنافذ شحن معينة، مشيرا إلى أن تكلفة شحن العداد باستخدام تحويل الرصيد أو التحويل من الحساب البنكى اقل بكثير من وسائل الشحن الحالية.

وأوضح المصدر أن عملية الشحن باستخدام البطاقة البنكية تكون عن طريق ادخال رقم البطاقه البنكية على التطبيق ثم قيمة الشحن التى يرغب المشترك فى تحويلها لعداد الكهرباء ثم يتصل التطبيق تلقائى بالبنك و يقوم بتحويل المبلغ و يقوم المشترك بوضع الكارت فى العداد لتفعيل الرصيد، موضحا أنه مع تطبيق خاصية البلوتوث سيتم وضع كارت شحن عداد الكهرباء فقط بجوار الهاتف لتفعيل الرصيد دون الحاجة لوضعه فى العداد.

وأوضح المصدر، انه يجب على المشترك تغير كارت الشحن الخاص بعداد الكهرباء باخر به تقنية البلوتوث من خلال ادارات شركات توزيع الكهرباء بمختلف أنحاء الجمهورية، موضحا أن تكلفة تغير الكارت لن تتعدى ال٢٠ جنيه ولا توجد أى رسوم لعملية تحويل الرصيد باستخدام البلوتوث.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة