أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.."كلام ستات": ارتداء الكرافتة يؤثر سلبا على وصول الدم إلى المخ.. توفيق عكاشة: "الدولار هيبقى سعره 3 جنيهات خلال عامين".. وائل الإبراشى يفتح باب التبرعات لمصابى حادث محطة مصر بـ"كل يوم"

الأحد، 03 مارس 2019 02:09 ص
التليفزيون هذا المساء.."كلام ستات": ارتداء الكرافتة يؤثر سلبا على وصول الدم إلى المخ.. توفيق عكاشة: "الدولار هيبقى سعره 3 جنيهات خلال عامين".. وائل الإبراشى يفتح باب التبرعات لمصابى حادث محطة مصر بـ"كل يوم"
إعداد أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، أمس السبت، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، وأبرزها:

 

"كلام ستات" يستعرض طريقة عمل حلويات صحية بالشوفان والعسل وجوز الهند
 

استعرض برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر، وهيدى كرم، وندى رحمى، عبر فضائية "ON E"، طريقة جديدة للحلويات الصحية من صنع لبنى منصور، صانعة حلويات صحية، والتى عمدت فى طريقتها على استبدال السكر والدقيق والزبدة، بالعسل والشوفان وجوز الهند.

وقالت لبنى منصور، خلال فيديو مسجل لها، إن الفكرة جاءت لها بعدما وجدت ابنتها امتنعن عن تناول الحلويات كونها تزيد الوزن، فبحثت عن طريقة مبتكرة وجديدة من أجل أن تحافظ على صحة ابنتها وفى الوقت ذاته، تعطى نفس النتائج فتوصلت إلى هذا النوع من الحلويات الصحية.

واستعرضت الشيف لبنى منصور، طريقة عملها للحلويات الصحية، وأظهرت المقادير المطلوبة من أجل تصنيع هذا النوع الصحى من الحلويات، مشددة على أن الشوفان يعمل على "تظبيط" سكر الدم، ولا يسبب أية أمراض.

 

"كلام ستات": ارتداء الكرافتة يؤثر سلبا على وصول الدم إلى المخ


استعرض برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر، وهيدى كرم، وندى رحمى، عبر فضائية "ON E"، دراسة أعدتها إحدى الجامعات الألمانية حول مخاطر وسلبيات ارتداء "الكرافتة"، والتى أثبتت أنها تؤثر سلباً على وصول الدم إلى المخ بنسبة 7,5%.

وعلقت الفنانة نهال عنبر، قائلة: "الدراسة أجريت على 15 شخصا لمعرفة نتائج ارتداء الكرافتة فتبين أن الشريان الثباتى المسئول عن نقل الدم للمخ يتأثر سلباً بها"، مشيرة إلى أنه رغم أهمية "الكرافتة"، فى المناسبات الرسمية والعمل إلا أنها تؤثر سلباً على حياة الإنسان.

توفيق عكاشة: "الدولار هيبقى سعره 3 جنيهات خلال عامين"
 

قال الإعلامى توفيق عكاشة، إن سعر الدولار انخفض مؤخرا، وذلك لأن معدل النمو وصل إلى 5.8%، مضيفًا أن سعر صرف الدولار سيتراجع مع زيادة معدلات النمو والإنتاج.

وأوضح "عكاشة" خلال برنامجه "مصر اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن انخفاض سعر الدولار مرتبط بحجم العمل والإنتاج للشعب المصرى، مضيفًا: "لو 50% من الشعب اشتغلوا بإنتاجية مرتفعة سيصل سعر الدولار 3 جنيهات خلال عامين".

 

وفى سياق آخر، قال عكاشة إنه تحدث عن فنزويلا منذ فترة، وأمريكا بدأت التحرك الفعلى على الأرض حتى تدخل فينزويلا، خاصة بعد تعيين رئيس البرلمان نفسه رئيسيًا للبلاد، وذهب إلى كولومبيا.

وواصل: "أمريكا هتاخده من فنزويلا وهتنصبه حاكم على فنزويلا، ولو الرئيس الحالى نيكولاس مادورو لم يراجع حساباته سيكون مصيره نفس مصير الرئيس العراقي صدام حسين، وهيتعمله محاكمة صورية ويتعدم".

 توفيق عكاشة: قطر قرية بلا ثقافة أو تاريخ.. وتميم يهدر أموال شعبها
 

شن الإعلامي توفيق عكاشة، هجوما حادًا على قطر وحاكمها تميم، قائلًا إنها عبارة عن "قبيلة"، وتميم استحوذ على ثرواتها وترك لهم الفتات وأخذ الغنائم، ويلعب بأموال الشعب القطرى لدعم التفتيت والفرقة والجماعات والميلشيات.

وأشار خلال برنامجه "مصر اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، إلى أن هناك معركة إعلامية تقودها قطر ضد العرب والعروبة، ولكن مصر تخطو بخطوات واثقة نحو سلالم النجاح والتنمية والبناء الاقتصادي، والعودة إلى موقعها على الخريطة الاقليمية.

وتابع: "حروب الجيل الخامس انطلقت على مصر وعدد من الدول العربية مستغلة أوضاعها وظروفها، وقطر دولة لا دستور لها ولا تنظيم إداري بها، وهى عبارة عن قرية لها عمدة يفتقد الديمقراطية والحرية والثقافة والتاريخ".

وذكر أن أمير قطر مصاب بحالة من الهستيريا بعد تأكده من أن مصر تخطو خطوات ثابتة نحو صعود درجات التنمية الاقتصادية وإعادة مصر بقوة إلى موقعها على الخريطة الإقليمية.

وأضاف أن مصر ستوصف خلال الأيام القادمة على أنها القوة الإقليمية الرئيسية الأولى في منطقتها.

 

وائل الإبراشى يفتح باب التبرعات لمصابى حادث محطة مصر بـ"كل يوم"
 

قال الإعلامى وائل الإبراشى، إن هناك شخصيات كثيرة قامت بالاتصال به لمعرفة آليات وسبل التبرع لمصابى حادث محطة مصر، ومد يد العون لهم، موضحاً أن هناك حالات إصابة بحروق خطيرة تحتاج إلى عناية كبيرة وجهد فائق، وتابع:"وجميل هذه الروح الرامية اللتكافل المجتمعى ..ونحن كعادتنا فى البرنامج لا نجمع تبرعات ولا نفتح حسابات ممكن نوصل الشخصيات التى تريد التبرع إلى المصابين بشكل مباشر معهم".

وأضاف "الإبراشى"، خلال  تقديمه برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "ON E"، أنه سيعمل إيصال الشخصيات الراغبة فى التبرع بشكل مباشر مع المصابين، لافتاً إلى أن المصريين دائماً ما يبهرون العالم بتكاتفهم ووحدتهم وقت الأزمات حيث ظهر ذلك جلياً فى التبرع بالدم والطوابير الممتدة وقت وقوع الحادث من أجل إنقاذ المصابين.

وشدد "الإبراشى"، على أن الأهم عقب حالات الكوارث والمصائب هو التصدى لمحاولات استغلالها واستثمارها من قبل اعداء الوطن، وتابع:"المجتمع المصرى كان صلباً أمام هذه المحاولات الرامية لاستغلال حادث محطة مصر".

 

وائل الإبراشى يفضح عناصر الإخوان الإرهابية ومنهجهم المتطرف بـ"كل يوم"
 

فضح الإعلامى وائل الإبراشى، إعلام جماعة الإخوان الإرهابية، الذى يحرض المصريين على استخدام العنف والإرهاب، كتعبير عن المعارضة للدولة المصرية، موضحاً أن قيادات ورموز الإرهاب الفارين إلى قطر وتركيا يتحدثون عن حقوق الإنسان عبر شاشات التليفزيون وخلال الندوات التى يعقدونها فى الخارج، وتناسوا تماماً أنهم هم أنفسهم الذين حرقوا الكنائس وقتلوا الجنود المصريين وتمعنوا فى استعباد المرأة المصرية، وتابع:"كيف تتحدث جماعة الإخوان عن حقوق الإنسان وهى من قامت بحرق الكنائس وقتل الجنود واستعباد المرأة".

وأضاف "الإبراشى"، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "ON E"، قائلاً:" اختذلوا النضال فى صفارة"، مشدداً أن هذا يعد من قبيل العبط الثورى، وتابع:"الأسبوع اللى بعده يقولوا هات لبانة وطرقع".

وطالب "الإبراشى"، قيادة الإخوان الفارين ممن يعملون على غسل أدمغة الشباب إلى المجئ إلى مصر والعمل على النضال من الداخل وليس عبر شاشات التليفزيون، وتابع:"يدفعون الشباب إلى النار وفى نهاية الأمر يقولون افتحوا لنا الميادين..هى علبة سلمن نفتحها..الميادين تفتح بالصدور أن كان لكم قاعدة شعبية..أنتم تجلسون فى قطر وتركيا وتحصلون على أموال من وراء تخريب الوطن".

وتساءل "الإبراشى"، قائلاً:"لماذا لا يأتى المحرضون على نزول الشباب إلى الميادين ويقومون بعمل حالة تهيج لدي الشباب بالقدوم إلى مصر وتشجيع الشباب من هنا..أنتم أولى أن تأتوا إلى مصر وتدفعوا الثمن كما تقولون أن الثورات تنجح بدفع الأثمان"، موضحاً أن الموالين لجماعة الإخوان تأكدوا أن هؤلاء الإرهابيين يتربحون من وراء مواقفهم المتطرفة.

أدمن "فاصل مش إعلامى" يفضح استغلال السوشيال ميديا لحادث محطة مصر
 

كشف أمير مظهر،أدمن صفحة فاصل مش إعلامى، سلبيات السوشيال ميديا فى حادث محطة مصر صباح يوم الأربعاء الماضى، وراح ضحيته أكثر من 20 شخصاً وإصابة 40 آخرين، محذراً من مخاطر التعامل مع المحتوى الذى يتم تداوله من خﻻلها، مطالباً بضرورة وجود وعى كاف، للتعرف على كل ما هو غث أو ثمين من هذه المعلومات.

وانتقد "مظهر"، خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج "كل يوم"، والمذاع عبر فضائية "ON E"، المستغلين للحادث بشكل غير أخلاقى وإنسانى، موضحاً أن الذين طالبوا بنقاش ورأى حول ما وقع أو غيرهم ممن التقطوا صور السيلفى من موقع الحادث لا يعون معنى التكاتف فى لحظات الألم والكوارث.

وتابع:"هذا حادث لا يجوز معه إبداء رأى سياسى، بل تقديم المساعدة، فضلاً عن انه لا يجوز التقاط السيلفى من موقع الحادث".

وأكد أدمن صفحة فاصل مش إعلامى، أن السوشيال ميديا عبارة عن حياة مصغرة للبشر، موضحاً أن ردود الأفعال فى هذا العالم الافتراضى مبنية على تربية كل شخص ونشأته فى العالم الوقعى، وتابع:"عندما تم تداول الأخبار عن حادث محطة مصر نشر عبر السوشيال أخبار إيجابية حول من قاموا بإنقاذ المصابين، ومن توجه إلى التبرع بدمه من أجل مساندة المصابين صحياً، وعليه فإن كل شخص تابع الأخبار وبدأ فى التعامل معها وفق التربية التى نشأ عليها".

وقال "مظهر"، إن الصفحات الكبرى على مواقع التواصل الاجتماعى ظلت على مدى 3 أيام تقدم الدعم اللازم للحادث، من توعية المواطنين بضرورة ما يتم اتخاذه فى مثل هذه المواقف، مع رفع شارات الحداد على الصفحات، مشددا:"الصفحات قامت بدور إيجابى جداً خلال الحادث".

 

محمد الباز يكشف تفاصيل اجتماع إعلام الإخوان بمخابرات تركيا
 

فضح الإعلامى محمد الباز، تعامل قناة الجزيرة القطرية مع حادث قطار رمسيس، مؤكدا أن الإخوان تستهدف هدم الدولة والخراب لمصر وليس إسقاط نظام.

وأضاف الباز، خلال برنامج "90 دقيقة" المذاع عبر قناة المحور، أن أيمن نور ومن على شاكلته من الهاربين فى تركيا، يشكك ويقلل من أى بيانات صادرة عن مؤسسات دولية تشيد بالاقتصاد المصرى، أو بمعدلات التنمية، كما يشكك فى القضاء المصرى.

وأكد الباز، أن الإخوان لا تريد لمصر إلا الخراب، وعندما حاولوا تغيير هوية الدولة، تصدت لهم المؤسسات بكل قوة.

وكشف محمد الباز، عن أن إعلاميو الإخوان الهاربين فى أنقرة، اجتمعوا مع المخابرات التركية لتحديد أجندة أولويات القنوات التابعة لهم، وما سيناقشوه على شاشاتهم فى الفترة المقبلة، مبينا أن من بين الإعلاميين معتز مطر ومحمد ناصر بالإضافة إلى أيمن نور، وأكدوا على تمجيد أردوغان وتحسين صورته بمظهر الخليفة المرتقب.

وأوضح الباز، أن الاجتماع الخبيث فى تركيا، ناقش الهجوم على مصر وتشويه صورتها فى الفترة المقبلة، لذا الرهان فى هذه المعركة هى وعى المصريين وإدراكهم للفترة المقبلة حتى تظل مصر آمنة ومستقرة دائما.

كيف لعبت "السوشيال ميديا" دورا فى الهجوم على الدولة وغسل عقول الشباب
 

قال محمود إبراهيم، المحامى والمحلل السياسى، إن الدول المتقدمة تشعر بمخاطر السوشيال ميديا على أوطانهم، لذلك اتخذوا إجراءات شجاعة لمواجهة الحملات الروسية الإلكترونية.

وأضاف إبراهيم، خلال لقائه مع الإعلامية ريهام إبراهيم، ببرنامج "هنا العاصمة" المذاع عبر قناة CBC، أن السخرية والاستهزاء بمواجهة حروب الجيل الرابع جزء من تلك الحروب الت تستهدف إسقاط الدول، مؤكدا أن مصر تواجه نوع من الحملات الموجهة ضد الدولة، للتشكيك فى المؤسسات بهدف تشكيك المواطن فى نفسه، من أجل السيطرة عليه فيما بعد، وتابع: "أعتقد أن هذه حربا عالمية، والأسلحة النووية لا تستطيع أن تدمر الأخبار الكاذبة والفكر نفسه".

من جانبه، قال عادل عبد المنعم، خبير أمن المعلومات، إن شركات السوشيال ميديا لديها معلومات كبيرة عن المستخدمين، وقدمت إدارة فيس بوك قدمت اعتذارات خلال الأعوام السابقة منذ 2012، عن تجارب سرية سيكولوجية أجراها على المستخدمين، تؤكد أن الفيسبوك يعلمهم جيدا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة