خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

شاهد.. فعاليات العام الثقافى المصرى الفرنسى فى الشهرين الماضيين

الأحد، 03 مارس 2019 02:11 م
شاهد.. فعاليات العام الثقافى المصرى الفرنسى فى الشهرين الماضيين عام الثقافة المصرى الفرنسى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال شهر يناير الماضى، انطلق العام الثقافى المصرى الفرنسى، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى من المقرر أن يستمر حتى نهاية عام 2019،  ويتلخص العام فى المشاركة والتبادل الثقافى بين البلدين من خلال معارض الكتب، وتقديم ندوات ومعارض فنية، وعروض موسيقية، وعروض راقصة.

 وخلال الشهرين الماضين، قدمت كل من مصر وفرنسا، العديد من الفعاليات الثقافية، أبرزها عروض راقصة على خشبة مسرح دار الأوبرا المصرية، ومعرض طباعة الحرف العربى، وأيضا ندوة ثقافية بعنوان ليلة حول المياه نظمت بالمعهد الفرنسى بالقاهرة.

ولذا حرص الموقع الرسمى للعام الثقافى المصرى الفرنسى، على تقديم صور لأهم الفعاليات التى عقدت خلال الشهرين الماضين، لتكون متاحة أمام الزوار ليتطلعوا على الفعاليات الثقافية والفنية.

 ويشار إلى أن الموقع الرسمى يضم العديد من الأقسام، ومنها القسم الخاص بجدول الفعاليات التى تبدأ من يناير حتى نهاية ديسمبر، وأيضا جوانب التغطيات، والقسم الخاص بالصور، إضافة إلى جميع الداعمين للفعاليات الثقافية.

 جدير بالذكر أن الموقع، ناطق باللغتين العربية والفرنسية، شعاره "قناة السويس المصرية"، وذلك بمناسبة مرور 150 عاما على افتتاح قناة السويس، ويقوم المعهد الفرنسى بمصر بالاحتفاء بالصداقة بين البلدين من خلال تسليط الضوء والتعاون والتبادل فى كافة المجالات الثقافية والفكرية، إضافة إلى أن هذا العام سيكون مناسبة هامة للاحتفاء بالتراث الثقافى المصرى والفرنسى، ودعم الحوار المشترك وتوطيد التبادل الثقافى بين الساحة الفنية المصرية والفرنسية.

عام الثقافة بين مصر وفرنسا (5)
عام الثقافة بين مصر وفرنسا 
عام الثقافة بين مصر وفرنسا (6)
عام الثقافة بين مصر وفرنسا
عام الثقافة بين مصر وفرنسا (7)
عام الثقافة بين مصر وفرنسا
عام الثقافة بين مصر وفرنسا (8)
عام الثقافة بين مصر وفرنسا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة