خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

فيديو.. تعرف على مميزات الفيمتو ليزر فى تصحيح عيوب الإبصار مع دكتور أحمد عساف

الجمعة، 29 مارس 2019 03:00 م
فيديو.. تعرف على مميزات الفيمتو ليزر فى تصحيح عيوب الإبصار مع دكتور أحمد عساف الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة عين شمس
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتنوع التقنيات الطبية التى يتم اللجوء إليها فى عمليات إصلاح عيوب الإبصار لتصحيح النظر وعلاج حالات قصر أو طول النظر أو حالات الاستجماتيزم، ولكل تقنية مميزاتها التى تجعلها تنفرد فى علاج حالات معينة واستخدامها وفقًا لكل حالة مرضية.

ومن بين التقنيات الطبية الحديثة على مستوى دول العالم تقنية الفيمتو ليزر التى يتم استخدامها فى علاج عيوب الإبصار، لذا يكشف الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة عين شمس وزميل كلية الجراحين الملكية البريطانية، مميزات الفيمتو ليزر ودوره فى تصحيح الإبصار.

قال الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن تقنية الفيمتو ليزر لإصلاح عيوب الإبصار عبارة عن استخدام مشرط دقيق جدًا وتقاس دقته بالأف من الملى ويعتمد على جهاز الكمبيوتر.

 

وأوضح الدكتور أحمد عساف، أنه على سبيل المثال لو طبيب العيون يجرى عملية لإزالة المياه البيضاء من العين التى تسبب ضبابية وشبورة فى الرؤية، فإن العملية لم تصبح تعتمد على مهارة الجراح فقط، بل بالعكس تعتمد بشكل أساسى على استخدام الكمبيوتر من خلال وضع خطة للعمل ينفذها جهاز الكمبيوتر عن طريق الفيمتو ليزر، وبالتالى أصبح دور الجراح مثل المهندس يضع خطة معينة للعملية والفيمتو ليزر ينفذ حوالى 60% من العملية.

وتابع الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة عين شمس، بأن هناك العديد من المميزات التى يتسم بها الفيمتو ليزر فى علاج عيوب الإبصار ويأتى فى مقدمتها أن  الجراحة تتم بدون أى فتحات فى العين على الإطلاق، بالإضافة إلى أن الدقة أيضًا فى إصلاح عيوب الإبصار باستخدام الفيمتو ليزر مرتفعه جدًا بما يجعلها تتفوق على مهارة الجراح اليدوية.

وأكد الدكتور أحمد عساف زميل كلية الجراحين الملكية البريطانية، أن عملية الفيمتو ليزر تتميز بأنها أمنة طبيًا وفترة النقاهة بها قصيرة جدًا، حيث يتمكن المريض من الذهاب لعمله مباشرة بعد العملية، كما أنه يغادر المستشفى فى نفس يوم إجراء العملية.

 

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال جراحة العيون والرمد يمكنك الاطلاع على صفحة مركز "عساف للعيون والليزك " عبر "فيس بوك":

https://www.facebook.com/AssafEyeAndLasik/

 

والموقع الإلكترونى لمركز "عساف " على شبكة الإنترنت:

www.assafeyeandlasik.com

 

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

 

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس اب على الهاتف رقم 01288830677

البريد الالكترونى doctor@youm7.com

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة