خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"أكاليل من الورد".. اعرف لماذا يتزين رجال قبيلة سعودية بالزهور؟.. "صور"

الخميس، 28 مارس 2019 03:00 ص
"أكاليل من الورد".. اعرف لماذا يتزين رجال قبيلة سعودية بالزهور؟.. "صور" رجال الزهور
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فور التحدث عن الثقافة السعودية، وأبرز ملامحها، يتبادر للأذهان سريعا الزى السعودى الشهير، والجلباب الأبيض، والوشاح الذى يزين الرأس والعقال الذى يستخدم لتثبيته، كما ترتبط السعودية وثقافتها بالقسوة والشدة، إذ إن أصولها قبائل بدوية، اعتادوا حياة الصحراء القاسية، والامتداد الكبير للرمال الصفراء.

لكن ما لايعمله الكثيرون عن السعودية، وجود قبائل لديها قدر من الاختلاف والتميز، فالبرغم من الحياة القاسية، إلا أن أكاليل الزهور هى جزء من تقاليدهم وطقوسهم اليومية، إذ يتزين رجال قبيلة قحطان بأكاليل الزهور وخاصة فى منطقة جازان، إذ تسكن هذه القبائل الجبال جنوب السعودية.

أكاليل الزهور
أكاليل الزهور

 

التزين بالزهور
التزين بالزهور

 

وعلى الرغم من طبيعة الحياة الجبلية القاسية، إلا أن رجال قبيلة قحطان، ما زالوا يحافظون على تقاليدهم، وما زالت أكاليل الزهور جزءا من تفاصيل يومهم، إذ إنهم ينظمون مسابقات ودية لتنظيم أكاليل الزهور، يقوم بها شباب القبيلة، وقحطان يقال إنها أقدم قبائل السعودية.

جازان
جازان

 

رجال الزهور
رجال الزهور

 

أحمد المدخلى، مصور شاب من منطقة جازان بالسعودية، سخر عدسته، لالتقاط وإظهار مواطن الجمال فى منطقة جازان كما أنه وثق بالصور أبرز عادات وتقاليد القبيلة، وأظهر أكاليل الزهور التى يتزين بها رجال القبيلة.

وتصنع أكاليل الزهور التى يتزين بها رجال القبيلة من الزهور العطرية مثل الخزامى والفل والياسمين، وغيره من الزهور ذات الشكل المميز والروائح الزكية الجذابة.

رجال جازان
رجال جازان

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة