خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تعرف على أعراض الإصابة بالمياه البيضاء"كتاركت" وكيفية علاجها مع دكتور أحمد عساف

الثلاثاء، 26 مارس 2019 10:00 م
تعرف على أعراض الإصابة بالمياه البيضاء"كتاركت" وكيفية علاجها مع دكتور أحمد عساف الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة عين شمس
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر العيون من الأعضاء الأكثر حساسية فى الجسم، والتى ما أن تتأثر بأى شىء وصولًا إلى درجة اضطراب الإبصار لدى الإنسان، حتى تصبح مصدر إزعاج يجعله يبحث سريعًا عن حلول وعلاج، خاصة إذا كان الأمر مرتبط بمشاكل فى عيوب الإبصار التى تتمثل فى طول النظر أو قصر النظر والتى ينتج عنها ارتداء النضارة الطبية.

المياه البيضاء أحد الأمراض التى تصيب العين وتمثل قلق لدى الإنسان، وللإصابة بهذا المرض أعراض التى إذا شعر بها المريض تؤكد إصابته بالمياه البيضاء، الأمر الذى يلزم خضعوعه لعملية طبية لإزالة المياه البيضاء من العين، وفى هذا الإطار، يقول الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون بكلية طب جامعة عين شمس وزميل كلية الجراحين الملكية البريطانية، إن المياه البيضاء عبارة عن عتامة داخل العدسة البلورية للعين تؤدى إلى عدم وضوح الرؤية.

 

وأوضح الدكتور أحمد عساف، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هناك العديد من الأعراض التى إذا صاحبت الإنسان تؤكد أنه مصاب بالمياه البيضاء "الكتاركت"، ويأتى فى مقدمة تلك الأعراض شعور الحالة المصابة بالمياه البيضاء بضبابية وتعتيم فى الرؤية، والتى تجعل الإنسان فى حالة ضيق مستمرة.

وتابع الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة عين شمس، أن المياه البيضاء تجعل المصاب بها يشعر بعدم الوضوح فى الرؤية حتى مع استخدام "النظارة الطبية"، بالإضافة إلى التغير السريع فى مقياس النظارة على عكس المعتاد، وكل هذه الأمور تؤكد أن الشخص مصاب بالمياه البيضاء.

وأشار الدكتور أحمد عساف زميل كلية الجراحين الملكية البريطانية، إلى أنه من المتعارف أن كبار السن الأكثر عرضة للإصابة بالمياه البيضاء، ويترتب على إصابتهم بهذا المرض وجود قصر نظر، موضحًا أن ذلك لا يعنى عدم إصابة الأطفال بها، ولكن يكون الأمر فى حدود ضيقة.

ووسط مخاوف البعض من الإصابة بالمياه البيضاء، يؤكد الدكتور أحمد عساف، أن علاج المياه البيضاء شهد تطورًا كبيرًا فى الفترة الأخيرة مع تطور المجال الطبى بصفة عامة، حيث تم الاستغناء عن الطرق التقليدية فى علاج الإصابة بالمياه البيضاء مع ظهور أحدث تقنية على مستوى العالم لعلاج المياه البيضاء وهى جهاز الفيمتو ليزر.

إنفوجراف يوضح أعراض الإصابة بالمياه البيضاء فى العين
إنفوجراف يوضح أعراض الإصابة بالمياه البيضاء فى العين

 

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال جراحة العيون والرمد يمكنك الاطلاع على صفحة مركز "عساف للعيون والليزك " عبر "فيس بوك":

https://www.facebook.com/AssafEyeAndLasik/

 

والموقع الإلكترونى لمركز "عساف " على شبكة الإنترنت:

www.assafeyeandlasik.com

 

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

 

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس اب على الهاتف رقم 01288830677

البريد الالكترونى doctor@youm7.com

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة