خالد صلاح

لو رايح مهرجان للألوان.. التزم بهذه الأشياء لتحمى بشرتك

الإثنين، 25 مارس 2019 10:00 ص
لو رايح مهرجان للألوان.. التزم بهذه الأشياء لتحمى بشرتك مهرجان الألوان وتأثيره على البشرة
كتبت إيناس البنا
إضافة تعليق

يسعى الكبار والصغار الحصول على البهجة من خلال ما يعرف باسم مهرجان الألوان الذى يتميز بإلقاء الكثير من الألوان على الجسم والذى يلامس بشكل أو بأخر البشرة.

غالبًا ما يشعر الناس بالقلق على بشرتهم خلال مهرجان الألوان خاصة إذا كانت ستترك أثار سلبية على بشرتك بسبب المواد الكيميائية الموجودة فيها ، ولكن هذا لا ينبغي أن يمنعك من الاستمتاع بالمهرجان.

فيما يلي وفقا لتقرير موقع " onlymyhealth" بعض النصائح للعناية ببشرتك خلال مهرجان الألوان والتي ستساعدك على حماية بشرتك .

 

مهرجان الألوان
مهرجان الألوان

 

وضع الزيت بشكل صحيح على الجسم
 

أفضل طريقة لحماية بشرتك من التعرض للألوان، هى وضع بعض من الزيت صحيح في جميع أنحاء جسمك خاصةً على أجزاء الجسم التي تتعرض للألوان، سيخلق الزيت بهذه الطريقة طبقة رقيقة على ابشرة مما سيجعلها دهنية ولن يترك اللون تستقر على عمق من البشرة،  كما سيسهل تنظيف الألوان.

تغطية معظم أجزاء الجسم
 

كلما قل تعرض جسمك للألوان كلما قلت فرص تلف الجلد، لذا أحرص على ارتداء ملابس كاملة الأكمام ، لان الملابس هي أفضل طريقة لتقليل التعرض للألوان قدر الإمكان.

 

وضع زيت الشعر
 

ليس فقط بشرتك التى تتطلب الحماية شعرك أيضا قد يتعرض للتلف المحتمل، قم بوضع الزيت على شعرك بشكل صحيح، وسوف يساعدك على غسل شعرك بسهولة والتخلص من كل لون ، ولن يسمح بالتصاق الألوان بشعرك، كما يمكنك أيضًا تغطية شعرك بغطاء أو وشاح.

 

كيفية حماية البشرة من الألوان
كيفية حماية البشرة من الألوان

 

وضع طلاء الأظافر
 

يجب عليك أيضا حماية أظافرك من الألوان،  سوف يقوم طلاء الأظافر بحماية أظافرك، من خلال منع اللون من الدخول بعمق داخل بشرتك عبر الأظافر.

 

حماية الأذن
 

غالبًا ما تدخل الألوان في الأذنين مما يصعب تنظيفها، لذا قبل أن تلعب بالألوان استخدم زيوت لدهن الجزء الخارجي من الأذن، مما سيجعل المنطقة الخارجية من أذنيك دهنية وتمنع اللون من الدخول إلى الداخل.

ارتداء نظارة خلال مهرجان الألوان
ارتداء نظارة خلال مهرجان الألوان

 

عدم البقاء  بالملابس مبللة
 

الملابس الرطبة يمكن أن تسبب تهيج وطفح جلدي، لذا احرص على تغيير ملابسك وعدم البقاء بها مبللة لفترة طويلة.

 

حماية العين من الألوان
 

احرص على ارتداء نظارة شمسية طوال يوم مهرجان الألوان لتجنب دخولها إلى العين والتسبب فى حساسية.

إذا كنت تواجه أي نوع من المشاكل أو تهيج أو حساسية على الجلد ، يجب عليك استشارة الطبيب، أو إذا دخلت الألوان في عينيك ولم تشعر بأي نوع من الارتياح بعد غسل العينين جيدًا، فيجب عليك أيضًا زيارة الطبيب فورًا.

مهرجان الألوان1
مهرجان الألوان1

 

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة