خالد صلاح

أمم أفريقيا 2019.. 12 فريقا يتنافسون على 5 بطاقات شاغرة

الأحد، 24 مارس 2019 12:31 ص
أمم أفريقيا 2019.. 12 فريقا يتنافسون على 5 بطاقات شاغرة منتخب توجو
كتب سيد حسنى
إضافة تعليق

أسفرت الجولة الأخيرة من تصفيات أمم أفريقيا 2019 عن تأهل 18 منتخبا بجانب المنتخب الوطنى الذى تأهل من قبل قبل أن تُسند إليه مهاجم تنظيم البطولة فى يونيو المقبل، ليتبقى 5 أماكن شاغرة من أجل إكتمال عقد المتأهلين للعرس الأفريقى.

وضمت قائمة المتأهلين لبطولة كأس الأمم الأفريقية كلا من: مصر ومدغشقر وتونس والسنغال والمغرب ونيجيريا وأوغندا ومالى وغينيا والجزائر وموريتانيا وكوت ديفوار وكينيا وغانا وأنجولا وبوروندي والكاميرون ونامبيا وغينيا بيساو.

 

بطاقة من المجموعة الرابعة

يتنافس 3 منتخبات على خطف بطاقة من المجموعة الرابعة بجانب منتخب الجزائر الذى ضمن التأهل فى وقت سابق، حيث يتنافس كل من بنين (7) وجامبيا (6) وتوجو (5).

 

بطاقة من المجموعة الخامسة

يتنافس منتخبان على خطف بطاقة من المجموعة الخامسة بجانب منتخب نيجيريا (13) الذى ضمن التأهل فى وقت سابق، حيث يتنافس كل من جنوب إفريقيا (9) وليبيا (6) وتوجو (7)، بينما خرج سيشيل من المنافسات.

 

بطاقتين من المجموعة السابعة

يتنافس 4 منتخبات على التأهل من المجموعة السابعة، حيث أن الفارق بين الأول والرابع 3 نقاط، أى ان كل الاحتمالات واردة. زيمبابوي 8 ، ليبيريا 7 ، الكونغو الديمقراطية 6، الكونغو برازافيل 5.

 

بطاقة من المجموعة الـ12

وفى المجموعة الـ12 يتنافس 3 منتخبات على بطاقة واحدة، بجانب منتخب أوغندا الذى ضمن التأهل من قبل، ويتنافس الثلاثي تنزانيا (5) وليسوتو (5) والرأس الأخضر (4) على البطاقة الثانية بالمجموعة.

وينص نظام التصفيات على صعود متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الـ12 لنهائيات البطولة التى تستضيفها مصر.

جدير بالذكر أن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" حدد 12 أبريل المقبل موعداً لسحب قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة