خالد صلاح

3 أسباب وراء الخسائر المتتالية لتشيلسي هذا الموسم

الخميس، 21 مارس 2019 02:00 ص
3 أسباب وراء الخسائر المتتالية لتشيلسي هذا الموسم ساري
كتب سيد حسنى
إضافة تعليق

واصل فريق تشيلسي تخبطه هذا الموسم، بخسارة مؤخرا أمام إيفرتون بالدوري الإنجليزي 2-0 ، وأصبح البلوز حاليا فى المركز السادس بعدما جمعوا 57 نقطة من 30 مباراة ليتراجع الفريق وراء مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس.

وجاءت هذه الهزيمة لتدق أجراس الخطر حيث انها السابعة لتشيلسي هذا الموسم فى الدوري الإنجليزي، مما يعني أنهم خسروا أكثر من 25 % من مبارياتهم هذا الموسم فى الدوري، وإذا واصل الفريق بنفس النتائج لن يستطع حجز مقعد أوروبي فى الموسم المقبل، وهو ما يجعل وضع المدرب ماوريسيو ساري حرج للغاية، علما بأن الأصوات حاليا بدأت تنادي بإقالته.

 

فى هذا التقرير 3 أسباب وراء خسائر تشيلسي المتتالية هذا الموسم  ..
 

1- دفاع هزيل داخل منطقة الجزاء

رودريجير
رودريجير

يعاني تشيلسي كثيرا من ضعف مستوى المدافعين داخل منطقة الجزاء، ولعل الألماني أنطونيو روديجر أكبر مثال على ذلك، حيث لا يوجد تفاهم بينه وبين زميله بالفريق دافيد لويز وقد ارتكب بعض الأخطاء التى أدت في النهاية إلى أهداف بالجملة على مرمى فريقه.

وإلى جانب ذلك، لم يتحسن مستوى الظهيرين أزبلكويتا وكذلك ألونسو، بل تراجعا بشك ملوظ هذا الموسم، وبسبب ذلك تلقى البلوز العديد من الأهداف أبرزهم 6 أمام مانشستر سيتي و4 أمام بورنموث، بالإضافة إلى أنه لم يلعب في دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري.

2- خط الوسط يفتقر إلى الإبداع

باركلي
باركلي

ضم تشيلسي الإيطالي جورجينهو لاعب الوسط الدفاعي، مما جعل نجولو كانتي الذي يلعب في هذا المركز يشارك كلاعب وسط متقدم مع الفريق مما أفقد خط الوسط عنصر الإبداع واللعب الهجومي.

ولم يتوقف الأمر عند ذلك فقد جلب تشيلسي روس باركلي وماتيو كوفاسيتش اللذان تراجع مستواهما بشكل كبير، حيث سجل باركلي 8 اهداف ولم يسجل كوفاسيتش أى هدف حتى الآن، في أرقام ضئيلة للغاية لا تتناسب مع فريق بحجم تشيلسي، حيث كان لاعبه السابق وأسطورته فرانك لامبارد يسجل كمتوسط 20 هدفا كل موسم.

3- المهاجمون لا يساعدون الفريق دفاعيا

هازارد
هازارد

ولم يساهم اللاعب المهاجمين فى مركز الجناح على غرار إدين هازارد نجم الفريق، فى الأسلوب الدفاعي للفريق بشكل جيد، حيث لا يعتاد اللاعبون فى البلوز تقديم واجباتهم الدفاعية، وليس هازارد فقط فالجناح الآخر وهو بيدرو رودريجيز سيئ جدا فى الجانب الدفاعي، إلى جانب البطئ الشديد لرأس الحربة جونزالو هيجواين.

ولا يضغط هازارد ومن حوله على اللاعبين القادمين من الخلف للخصوم وهو ما يجعل الخصم فى حالة هجوم خطير على البلوز، وعادة ما تسفر هجماتهم عن أهداف.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة