خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"الدنيا ربيع والجو بديع".. 3 وزراء فى افتتاح معرض زهور الربيع فى حديقة الأورمان.. وزير الزراعة: نستهدف مليون زائر.. ونسعى لتطوير لنباتات الزينة.. وخبير نباتات: أسعار الزهور تبدأ من 3 جنيهات حتى 15 ألف

الخميس، 21 مارس 2019 03:06 م
"الدنيا ربيع والجو بديع".. 3 وزراء فى افتتاح معرض زهور الربيع فى حديقة الأورمان.. وزير الزراعة: نستهدف مليون زائر.. ونسعى لتطوير لنباتات الزينة.. وخبير نباتات: أسعار الزهور تبدأ من 3 جنيهات حتى 15 ألف جانب من افتتاح المعرض
كتب عز النوبى - تصوير حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى والدكتور على المصيلحى، وزير التموين والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الدورة رقم 86 لمعرض زهور الربيع اليوم، الخميس، بحديقة الأورمان بالجيزة، بمشاركة أكثر من 180 شركة عارضة حرصت على المشارك فى فعاليات المعرض.

وتفقد الوزراء الثلاثة ومحافظ الجيزة أجنحة العارضين بمعرض زهور الربيع بحديقة الأورمان بالجيزة، ومنها أجنحة قطاع الإنتاج والزراعات المحمية والإدارة المركزية للبساتين ومعمل المناخ ومنافذ وزارة الزراعة المنتشرة بحديقة الأورمان.

وأشاد "أبوستيت" بجناح قطاع الإنتاج وعرضه المتميز لفسائل النخيل مؤكدا أهمية التوسع فى تقنيات زراعة الإنسجة لإنتاج فسائل النخيل المتميز من البرحى والمجدول ضمن خطة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإقامة أكبر مزرعة للنخيل المتميز بمنطقة توشكي والوادي الجديدة لزراعة 5 ملايين نخلة من نخيل البرحي والمجدول.

ولفت وزير الزراعة إلي أن رؤية الوزارة لتطوير منظومة إنتاج نباتات الزينة والزهور، تعتمد علي الاستفادة من الميزة النسبية لمصر فى الإنتاج لأغراض التصدير إلي الخارج، أو لتلبية إحتياجات السوق المحلية، الواعدة بسبب زيادة الطلب عليها في المجتمعات العمرانية الجديدة، مطالبا المواطنين بزيارة المعرض والاستمتاع بالمعروضات المختلفة من نباتات الزينة والأنواع المختلفة من الصبارات وجو الربيع الرائع.

وأشار "أبوستيت"، إلي إن المعرض هو الأقدم والأكبر في منطقة الشرق الأوسط، حيث يقام على مساحة على مساحة ٢٨ ألف متر مربع منها 25 ألف متر مساحات مكشوفة بحديقة الأورمان بالجيزة ويستمر لمدة 45 يوم "، لإتاحة الفرصة أمام المواطنين للإستماع بجمال الزهور، موضحا أنه يمكن للقطاعات  المشاركة فى المعرض أن تتحول إلى أحد روافد المشروعات الصغيرة للقضاء على البطالة بين الشباب".

وشدد الوزير علي أن الوزارة تستهدف تحويل المعرض السنوات القادمة إلى حدث ترفيهى ثقافى اقتصادى متميز يحرص على زيارته كل المصريين، وإن قطاعات إنتاج الزهور ونباتات الزينة بمختلف أنواعها، والصناعات المرتبطة بهما يمكن أن تساهم جميعها في خطط الدولة للنهوض الاقتصادى، موضحا أن الوزارة تستهدف زيادة عدد زوار المعرض إلى مليون زائر هذا العام ضمن خطة مدروسة تستهدف نشر ثقافة نباتات الزينة والزهور في المجتمع المصري.

ولفت الوزير إلي  أنه تم تنفيذ خطط لتطوير المعرض حتي يبدو في أبهي صورة، حيث تم تخصيص ما مساحة عرض مغطاة والمساحات المكشوفة التي تضم كبار  منتجى الصبارات ، ومنتجى أشجار الفاكهة، و المتخصصين في تنسيق المساحات الخضراء" اللاند سكيب، ومنتجى النجيل الطبيعى، والشركات المنتجة لمستلزمات الإنتاج، وكبار صناع الفخار.

 من جانبه قال الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إنه من المقرر أن يتم إفتتاح أكبر حديقة نباتية فى الشرق الأوسط وأفريقيا العام المقبل، والتي تقام بالعاصمة الإدارية الجديدة، علي مساحة تتجاوز 80 فدانا، وتضم أشهر وأكثر النباتات والأشجار النادرة في العالم وتغطي هذه المساحة وستحمل إسم النهر الأخضر تميزا للعاصمة للإدارية عن مدينة القاهرة الحالية التي تتميز بوج جنود نهر النيل بها.

وأضاف "خليفة"،  على هامش افتتاح  معرض زهور الربيع ، أن  التوسع في  المشروعات المعمارية التي تقوم بها  الدولة ساعد على  النهوض باقتصاد نبات الزينة واشجار الزينة واللاند سكيب  وإقامة   المسطحات الخضراء  ،  مشيرا إلي أن هذه المشروعات شهدت إزهارا كبيرا خلال السنوات الثلاثة الأخيرة بدعم من الرئيس عبدالفتاح السيسي للتوسع في مشروعات الاقتصاد الأخضر لتحسين حالة البيئة وإضفاء طابع الجمال على مصر الجديدة "وفق تعبير نقيب الزراعيين"

وشدد نقيب الزراعيين، علي أن إزدهار صناعة نباتات الزينة وزهور القطف خلال السنوات الأخيرة، يأتى لعدة أسباب منها أنها تحتل أحد الأولويات في تحديث المخطط العمراني للمدن الجديدة إعتمادا علي مشروعات "اللاند سكيب"، والتي تميز المدن الجديدة بتخصيص مسطحات خضراء تتفوق علي المساحات السكنية بصورة ملفته لزيادة القيمة البيئية لهذه المناطق.

وأشار إلى أن خطة الدولة تعتمد على الاستفادة من خبرات القطاع الخاص في زراعة نباتات الزينة والأشجار المثمرة التي تناسب مختلف المناطق العمرانية الجديدة وشبكات الطرق القومية، فضلا عن تميز هذه المشروعات بتوفير فرص عمل كثيرة للشباب والخريجين، مطالبا بضم  قطاعات إنتاج نباتات الزينة وزهور القطف إلى الاقتصاد الرسمي للنهوض به والحد من العشوائية فى الإنتاج والتداول، مع إقامة مشروعات للحزام الأخضر في كل منطقة عمرانية جديدة.

 من جانبه  قال المهندس رضا أبو سيف، خبير فى نباتات الزينة، إن أسعار الزهور تبدأ من 3  جنيهات إلى 15 ألف  جنيه، موضحا أن هناك  نوع للصبار يصل سعره 500 ألف جنيه، باكى سيروس، سيتم عرضة بالمعرض وهو أعلى عود للصبار، بالإضافة إلى أسعار أنواع النخيل التى  تبدأ من 100 جنيه  وحتى 50 ألف  جنيه  حسب النوع، وهناك أسعار أشجار  تصل سعرها من بين 150 جنيه وحتى 25 ألف  جنيه مثل أشجار"الكورديا " وهناك أشجار مزهرة  تبدأ أسعارها  من 150 جنيه إلى 3 آلاف جنيه، وهناك مجموعة  تشكيلية  متنوعة المختص بـ"لاندسكيب".

افتتاح معرض الزهور (1)
 
افتتاح معرض الزهور (2)
 
افتتاح معرض الزهور (3)
 
افتتاح معرض الزهور (4)
 
افتتاح معرض الزهور (5)
 
افتتاح معرض الزهور (6)
 
افتتاح معرض الزهور (7)
 
افتتاح معرض الزهور (8)
 
افتتاح معرض الزهور (9)
 
افتتاح معرض الزهور (10)
 
افتتاح معرض الزهور (11)
 
افتتاح معرض الزهور (12)
 
افتتاح معرض الزهور (13)
 
افتتاح معرض الزهور (14)
 
افتتاح معرض الزهور (15)
 
افتتاح معرض الزهور (16)
 
افتتاح معرض الزهور (17)
 
افتتاح معرض الزهور (18)
 
افتتاح معرض الزهور (19)
 
افتتاح معرض الزهور (20)
 
افتتاح معرض الزهور (21)
 
افتتاح معرض الزهور (22)
 
افتتاح معرض الزهور (23)
 
افتتاح معرض الزهور (24)
 
افتتاح معرض الزهور (25)
 
افتتاح معرض الزهور (26)
 
افتتاح معرض الزهور (27)
 
افتتاح معرض الزهور (28)
 
معرض الزهور (1)
 
معرض الزهور (2)
 
معرض الزهور (3)
 
معرض الزهور (4)
 
معرض الزهور (5)
 
معرض الزهور (6)
 
معرض الزهور (7)
 
معرض الزهور (8)
 
معرض الزهور (9)
 
معرض الزهور (10)
 
معرض الزهور (11)
 
معرض الزهور (12)
 
معرض الزهور (13)
 
معرض الزهور (14)
 
معرض الزهور (15)
 
معرض الزهور (16)
 
معرض الزهور (17)
 
معرض الزهور (18)
 
معرض الزهور (19)
 
معرض الزهور (20)
 
معرض الزهور (21)
 
معرض الزهور (22)
 
معرض الزهور (23)
 
معرض الزهور (24)
 
معرض الزهور (25)
 
معرض الزهور (26)
 
معرض الزهور (27)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة