خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ترامب : حشد أصوات الناخبين "أيسر بكثير" من حشد تأييد "المجمع الانتخابى"

الأربعاء، 20 مارس 2019 01:51 م
ترامب : حشد أصوات الناخبين "أيسر بكثير" من حشد تأييد "المجمع الانتخابى" الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كتب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، على حسابه بـ "تويتر" أن إعداد الحملات الانتخابية لحشد أصوات الناخبين "أيسر بكثير" من إعدادها لحشد تأييد "المجمع الانتخابى" ، وذلك فى الوقت الذي جددّ فيه الديمقراطيون ضغطهم من أجل تغيير نظام العمل بالمجمع الانتخابى. 
وأضاف ترامب - فى إشارة لانتقاده لنظام التصويت المعمول به ، حسب صحيفة "هيل" الأمريكية فى نسختها الإلكترونية - أن المدن ستدير البلاد فى نهاية المطاف وبدون المُجمع الانتخابى، مشيرا إلى أن النظام الحالي يعد أفضل بكثير للولايات المتحدة. 
وأعادت الصحيفة إلى الأذهان فوز ترامب فى انتخابات الرئاسة الأمريكية عام "2016 " على الرغم من فوز منافسته الديمقراطية ووزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، بأصوات الناخبين ، لحصول ترامب على 304 أصوات من المجمع الانتخابى مقابل 227 صوتا حصلت عليهم كلينتون . 
جدير بالذكر أن الولايات "الزرقاء " فى الولايات المتحدة - المعروفة بموالاتها للحزب الديمقراطي - تحتشد لمحاولة تجاوز المجمع الانتخابى - هيئة انتخابية تقوم بالاقتراع غير المباشر للرئيس التنفيذى للولايات المتحدة ونائبه - وذلك بعد أن تكبد الديمقراطيون هزيمتين ساحقتين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية خلال العقدين الماضيين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة