خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تقرير: بيع أكثر من مليار هاتف محمول "عادي" خلال 3 سنوات

الثلاثاء، 19 مارس 2019 12:13 م
تقرير: بيع أكثر من مليار هاتف محمول "عادي" خلال 3 سنوات هاتف محمول عادى
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير جديد صادر عن مؤسسة الأبحاث السوقية Counterpoint Research أن أكثر من 1 مليار هاتف محمول "عادي" سيتم بيعها خلال السنوات الثلاث المقبلة، حيث من المتوقع أن يولد القطاع نحو 16 مليار دولار بشكل متراكم من إيرادات الأجهزة بالجملة على مستوى العالم.

ووفقا لما نشره موقع gadgetsnow الهندى، فيرى التقرير أن الهند لا تزال أكبر سوق من حيث أحجام الهواتف المحمولة المحتملة تليها بنجلاديش ونيجيريا، فيما ترى مؤسسة Counterpoint أنه على سوق الهواتف الذكية الذى تعثر لأول مرة فى عام 2018، استمر سوق الهواتف المحمولة العادية فى النمو خلال السنوات الثلاث الماضية.

ومن المنتظر أن يتم بيع أكثر من 400 مليون هاتف مميز على مستوى العالم خلال العام الجارى 2019، فيما قال بيتر ريتشاردسون مدير الأبحاث فى "كونتريبوينت ريسيرش": "ستشهد الهند ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا شحنات تراكمية تبلغ حوالى 800 مليون هاتف مميز من بين أكثر من مليار شحنة هاتف عمومى عالمى على مدار السنوات الثلاث المقبلة".

ومن المتوقع أيضًا أن تتجاوز شحنات الهواتف المميزة مليار وحدة بحلول عام 2021، ويرجع الكثير من نمو الهواتف المحمولة العادية إلى سعرها المنخفض، فوفقا للتقرير هناك أكثر من ثلاثة مليارات شخص فى جميع أنحاء العالم يعيشون على دخل يقل عن 2.50 دولار فى اليوم، فلا يمكن لهذا القطاع شراء هاتف ذكى أو خدمات البيانات التى يتطلبها التقدم المتزايد فى حالات استخدام الهواتف الذكية. وبالتالى، فإن الهواتف المحمولة العادية هى الحل.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة