خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تعرف على أسباب الإصابة بالمياه البيضاء وعلاجها بالفيمتو ليزر مع دكتور أحمد عساف

الثلاثاء، 19 مارس 2019 11:00 ص
تعرف على أسباب الإصابة بالمياه البيضاء وعلاجها بالفيمتو ليزر مع دكتور أحمد عساف الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة عين شمس
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى بعض المرضى من الإصابة بالمياه البيضاء "كتاركت"، حيث إن الإصابة بها فى العين ينتج عنه الكثير من الآثار السلبية، منها الشعور بوجود ضبابية وعتامة فى الرؤية، الأمر الذى يسبب إزعاجا للمصابين بها بسبب التغير المستمر فى درجة الرؤية، والذى يحدث بصورة سريعة عكس المواطنين الأصحاء غير المصابين بها.

وفى هذا الإطار يقول الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة عين شمس وزميل  كلية الجراحين الملكية البريطانية، إن الإصابة بالمياه البيضاء يكون عبارة عن عتامات فى العدسة البلورية والتى تعترض مسار الأشعة داخل العين وقد تحول دون الرؤية الواضحة.

وأوضح الدكتور أحمد عساف، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن أسباب الإصابة بالمياه البيضاء عديدة ومتنوعة، يأتى فى مقدمة تلك الأسباب التقدم فى العمر، حيث إن نسبة إصابة كبار السن بالمياه البيضاء مرتفعة على عكس صغار السن التى تكون نسبة إصابتهم محدودة بشكل كبير، كما أن الإصابة بالمياه البيضاء قد يكون أيضا نتيجة لمضاعفات مرض السكر.

إنفوجراف يوضح أسباب إصابة العين بالمياه البيضاء
إنفوجراف يوضح أسباب إصابة العين بالمياه البيضاء

وتابع أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة عين شمس أن من بين أسباب الإصابة بالمياه البيضاء أيضًا الالتهابات المزمنة داخل العين، واستخدام قطرات "الكورتيزون" لمدة زمنية طويلة دون توجيهات الطبيب التى قد ينتج عنها حدوث تجمع للمياه البيضاء داخل العين.

وأشار الدكتور أحمد عساف إلى أن علاج المياه البيضاء شهد تطورًا كبيرًا فى الفترة الأخيرة مع تطور المجال الطبى بصفة عامة، حيث تم الاستغناء عن الطرق التقليدية فى علاج الإصابة بالمياه البيضاء مع ظهور أحدث تقنية على مستوى العالم لعلاج المياه البيضاء باستخدام تقنية وجهاز الفيمتو ليزر.

وأكد الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة عين شمس، أن عملية الفيمتو ليزر لإزالة المياه البيضاء تتم على مرحلتين، حيث تستخدم لتفتيت العدسة البلورية وإصلاح الاستجماتيزم وعمل فتحة لشفط العدسة المفتتة ومن ثم زرع العدسة الرخوة، مؤكدًا أن العملية تتم بدون ألم وبدقة الليزر المتناهية التى لا تجعل المريض يشعر بأى مضاعفات ولا مخاوف.

إنفوجراف يوضح الطرق الحديثة لعلاج العين من المياه البيضاء
إنفوجراف يوضح الطرق الحديثة لعلاج العين من المياه البيضاء

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال جراحة العيون والرمد يمكنك الاطلاع على صفحة مركز "عساف للعيون والليزك " عبر "فيس بوك":

https://www.facebook.com/AssafEyeAndLasik/

 

والموقع الإلكترونى لمركز "عساف " على شبكة الإنترنت:

www.assafeyeandlasik.com

 

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة، لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

 

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس اب على الهاتف رقم 01288830677

البريد الالكترونى doctor@youm7.com


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة