أكرم القصاص - علا الشافعي

المستشار أسامة مؤنس: مشروع العاصمة الإدارية يعد بناء لدولة مصر الحديثة

الإثنين، 18 مارس 2019 11:23 م
المستشار أسامة مؤنس: مشروع العاصمة الإدارية يعد بناء لدولة مصر الحديثة المستشار أسامة مؤنس المستشار القانونى لشركة العاصمة الإدارية الجديدة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار أسامة مؤنس،المستشار القانونى لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن بناء المدن الجديدة والعصرية فى الصحراء يعالج التعدى على الأراضى الزراعية  وتجريفها من أجل البناء عليها، إلى جانب التشوهات التى طالت المظهر العمرانى المصرى، وتابع: "هذا التشوه إساءة لمصر.. بالإضافة إلى أن ارتفاع حجم الواردات المصرية من المحاصيل الزراعية بسبب التعدى على الأراضى الزراعية".

وأضاف "مؤنس"، خلال جواره ببرنامج "90 دقيقة"، الذى يقدمه الإعلامى محمد الباز، عبر فضائية "المحور"، أنه منذ السبعينيات والمجتمع المصرى يتطلع إلى بناء المدن الجديدة فى الصحراء من أجل المحافظة على الرقعة الزراعية وعمل تنمية حقيقية فى الظهير الصحراوى المصرى والخروج من الوادى الضيق إلى اتساع الأراضى المصرية من أجل خلق فرص عمل جديدة وعمل بنية حياتية ومجتمعية متطورة مخططة بطريقة سليمة وعصرية.

 

وشدد المستشار القانونى لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، على أن بناء العاصمة الإدارية الجديدة كان حلما بالنسبة لكثير من المصريين من أجل إعادة المشهد الحضارى والعصرى الذى طالما اشتهرت به مصر قديماً ، وتابع:"الحلم ده كان حلم فى أذهان جيلى منذ السبعينيات..نحن نبنى مصر الحديثة وليس عاصمة إدارية جديدة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة