خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. العالم هذا الصباح.. هيئة البث التليفزيونى فى نيوزيلندا تشطب محطة استرالية بعد بث مشاهد للاعتداء.. قوات فض الشغب فى صربيا تمنع متظاهرين من اقتحام مبنى التليفزيون.. ومصرع 42 شخصا فى سيول ضربت أندونسيا

الأحد، 17 مارس 2019 09:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. هيئة البث التليفزيونى فى نيوزيلندا تشطب محطة استرالية بعد بث مشاهد للاعتداء.. قوات فض الشغب فى صربيا تمنع متظاهرين من اقتحام مبنى التليفزيون.. ومصرع 42 شخصا فى سيول ضربت أندونسيا العالم هذا الصباح
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لازالت أصداء المذبحة الإرهابية التى ارتكبها مهاجر استرالى ضد المصلين فى مسجدين بوسط نيوزيلندا أول أمس الجمعة تهيمن على التغطية الإخبارية اليومية لوسائل الإعلام العالمية، حيث قررت مؤسسة "سكاى نيتورك تليفيجن" أكبر شبكة للبث التليفزيونى عبر الأقمار الصناعية فى نيوزيلندا، استبعاد محطة "سكاى نيوز استراليا" من منصاتها، بعد قيام الأخيرة يوم الجمعة ببث مشاهد مصورة للهجوم الإرهابى، واليكم التفاصيل..

 

هيئة البث التليفزيونى فى نيوزيلندا تشطب محطة استرالية بعد بث مشاهد للاعتداء

 

قررت مؤسسة "سكاى نيتورك تليفيجن" أكبر شبكة للبث التليفزيونى عبر الأقمار الصناعية فى نيوزيلندا، استبعاد محطة "سكاى نيوز استراليا" من منصاتها، بعد قيام الأخيرة يوم الجمعة ببث مشاهد مصورة للهجوم الإرهابى الذى شنه مسلح استرالى ضد المصلين أثناء صلاة الجمعة بمسجدين بمدينة كرايست تشيرتش.

 

وكان قائد الشرطة فى نيوزيلندا مايك بوش قال أمس السبت، إن عدد قتلى الهجوم على المسجدين ارتفع إلى 50 بعد عثور المحققين على جثة أخرى بأحد المسجدين.

 

وأضاف بوش فى مؤتمر صحفي مساء أمس "بكل الحزن أقول أن عدد الأشخاص الذين ماتوا فى هذا الحادث ارتفع الآن إلى 50 حتى ليلة الأمس تمكنا من نقل جميع الضحايا من الموقعين أثناء قيامنا بذلك تمكنا من العثور على ضحية أخرى".

 

قوات فض الشغب فى صربيا تنجح فى منع متظاهرين من اقتحام التليفزيون الحكومى

استعانت السلطات فى صربيا بقوات فض الشغب لمواجهة المظاهرات التى خرجت فى العاصمة بلجراد ضد الرئيس الصربى إلكسندر فوتشيتش والتى تطالبه بحرية التعبير وفتح وسائل الإعلام الرسمية أمام المعارضين.

 

جانب من المظاهرات
جانب من المظاهرات

 

يشار إلى أن أول تظاهرة تم تنظيمها فى 8 ديسمبر الماضى بدعوة من المنظمات المدنية، وبدعم "تحالف من أجل صربيا" المؤلف من عشرات الأحزاب المعارضة التى تنتمى إلى اليسار واليمين المتطرف.

 

مظاهرات فى صربيا
مظاهرات فى صربيا

 

وتمكنت قوات فض الشغب من منع اقتحام المتظاهرين مبنى التليفزيون الحكومى الصربى، مما أدى إلى وقوع مواجهات بين شرطة مكافحة الشغب والمتظاهرين .

 

التلفزيون الرسمى الصربى
التليفزيون الرسمى الصربى

 

محاولة لاقتحام التلفزيون الصربى الرسمى
محاولة لاقتحام التليفزيون الصربى الرسمى

 

42 قتيلا على الأقل فى سيول ضربت إقليم بابوا الإندونيسى

قال مسؤول في وكالة محلية لمكافحة الكوارث في إندونيسيا اليوم الأحد إن سيولا في إقليم بابوا في أقصى شرق البلاد قتلت 42 شخصا على الأقل وأصابت 21 بإصابات بالغة.

 

وقال المسؤول كوري سيمبولون إن منطقة سينتاني القريبة من جايابورا عاصمة الإقليم تعرضت لأمطار غزيرة منذ أمس تسببت في السيول.

 

ترامب: اتفاق باريس للمناخ لم يعد بالخير على فرنسا

 

رأى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن اتفاق باريس للمناخ لم يعد بالخير على فرنسا، مشيرا إلى احتجاجات حركة "السترات الصفراء" المتأججة منذ نحو 18 أسبوعا في فرنسا والتى بدأت بسبب زيادة أسعار الوقود.

 

 

وكتب ترامب، عبر صفحته على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم السبت: "كيف يعمل اتفاق باريس للمناخ بالنسبة لفرنسا؟ بعد 18 أسبوعا من أعمال الشغب من جانب محتجّي السترات الصفراء، لا أرى أنه يعمل بشكل جيد جدا! في الوقت نفسه، ارتقت الولايات المتحدة إلى قمة جميع القوائم فيما يتعلق بالبيئة"، على حد قوله.

 

ويعارض ترامب اتفاق المناخ، الموقع من جانب 194 دولة في ديسمبر 2015، والذي يتضمن مجموعة من الإجراءات والقرارات المتعلقة بمواجهة التغير المناخى؛ إذ أعلن الرئيس الأمريكي، في يونيو 2017، انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق، الأمر الذي أثار انتقادات محلية وعالمية حادة، لا سيما في ظل معارضة الكثيرين داخل الولايات المتحدة لسياسة ترامب فيما يتعلق بالمناخ.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة