أكرم القصاص - علا الشافعي

لمحبى الأجواء الباردة.. دولة سينتهى منها فصل الشتاء عام 2050 تجنبوها

السبت، 16 مارس 2019 09:00 م
لمحبى الأجواء الباردة.. دولة سينتهى منها فصل الشتاء عام 2050 تجنبوها الثلوج فى الشتاء
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك نوعية من البشر تحب بل وتعشق فصل الشتاء، إذ يبدو وكأنهم يزهرون ويبرزون خلال الفترة الباردة، والصقيع من العام، ويعتبرون فصل الشتاء بالرغم من برودته الشديدة أنه الفصل الأبرز والأجمل خلال العام.

فلهذه النوعية من الأشخاص نطلب منهم تجنب دولة بعينها، إذ كشف علماء المناخ، أن هناك دولة شهيرة وكبيرة، مهددة بانتهاء فصل الشتاء منها، خلال السنوات القليلة المقبلة، وهو الأمر الذى سيسبب بالتأكيد ازعاجا لمحبى الأجواء الباردة.

الشتاء
الشتاء

 

باحثو المناخ  حذروا من اختفاء ملامح الشتاء تماماً فى أستراليا خلال الأعوام الثلاثين المقبلة، تحديداً بحلول عام 2050، كما توقعوا أن موسم صيفى جديد، سيكون بديلا وعوضا عن الموسم الأكثر برودة في البلاد، مع انتشار موجات تبلغ حرارتها 40 درجة مئوية، فى جميع أنحاء أستراليا، وكشف باحثو الجامعة الوطنية الأسترالية، عن أنه مع استمرار تعاقب فصول الربيع والصيف والخريف، سيترتب عليه أن يكون الموسم الرابع "صيفاً جديداً" يستمر من منتصف ديسمبر إلى أواخر فبراير، مع تغير هذه الفترة تبعا لاختلاف المناطق.

ثلوج
ثلوج

 

فيما أكد الدكتور جيف هينشليف أنه من المتوقع أن يصبح الصيف أكثر دفئا أيضاً، إذ يمكن أن ترتفع درجات الحرارة فى صيف سيدنى، بمقدار 2.7 درجة مئوية عن متوسط الصيف فى الفترة بين 1960 إلى 1990.

فصل الشتاء
فصل الشتاء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة