خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لعبة القط والفار.. عصابة تخطط لسرقة لوحة فى إيطاليا والشرطة تجهز "مفاجأة"

الخميس، 14 مارس 2019 04:55 م
لعبة القط والفار.. عصابة تخطط لسرقة لوحة فى إيطاليا والشرطة تجهز "مفاجأة" اللوحة الفنية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تمكنت الشرطة الإيطالية، من إحباط محاولة سرقة لوحة فنية للفنان بروجيل الأصغر، التى يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر، والتى تقدر بـ 3 ملايين يورو، من إحدى الكنائس الإيطالية، عن طريق خداع اللصوص.

فبعد أن خطط اللصوص للسرقة قامت الشرطة الإيطالية، باستبدال اللوحة عن طريق وضع نسخة طبق الأصل منها، وذلك بعدما وصلت معلومات للشرطة أن هناك لصوصا يدبرون منذ فترة طويلة لعملية السرقة، مما دفع الشرطة لوضع نظام للمراقبة لكى تتم مراقبة المجرمين لحظة عملية السرقة، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "الجارديان".

وكان عمدة المدينة، دانييلى مونتيبيلو، من بين عدد قليل من الأشخاص الذين تمتعوا بإظهار الحيلة، حيث إنه اضطر إلى مواصلة التظاهر بنجاح عملية السرقة فى الساعات الأولى، وأخبر الصحفيين أن خسارة اللوحة كانت "ضربة قاسية للمجتمع".

وأكدت الشرطة الإيطالية، أن سرقة الأعمال الفنية انخفض بشكل واضح ففى عام 2011 ووصل عدد الأعمال المسرقة إلى 906 سرقات، أما فى عمل 2016 وصل العدد إلى 449 سرقة، وذلك لأن إيطاليا تعد أكبر سوق للفن المسروق بسبب وفرة الأعمال الفنية بها.

وما يقرب من نصف القطع الأثرية التى سرقت فى عام 2016 كانت محفوظة فى الكنائس، لذا وضعت شرطة الفن الإيطالية إرشادات حول كيفية حماية الكنائس التى تظل مفتوحة طوال اليوم للجمهور، بما فى ذلك تركيب أنظمة الإنذار والمراقبة وتوظيف المتطوعين للمراقبة.

ويشار إلى أنه تم التبرع بهذه اللوحة من قبل عائلة ثرية وتم إخفاؤها خلال الحرب العالمية الثانية لمنعها من السرقة من قبل الجنود الألمان.

 ويعد الفنان بيتر بروجيل الأصغر هو ابن بيتر بروجل الأكبر، الذى كان يعتبر واحداً من أعظم فنانى عصر النهضة الفلمنكية والهولندية، بروجيل الأصغر ساهم فى كسب رزقه من نسخ أعمال والده، لوحة الصليب هى لوحة زيتية رسمت على خشب البلوط.

اللوحة الفنية
اللوحة الفنية

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة