خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عبد الرحيم على يطالب الحكومة بإعادة الدقي والعجوزة إلى رونقهما القديم

الخميس، 14 مارس 2019 01:29 م
عبد الرحيم على يطالب الحكومة بإعادة الدقي والعجوزة إلى رونقهما القديم عبد الرحيم على عضو مجلس النواب
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب الدكتور عبد الرحيم، على عضو مجلس النواب عن دائرة الدقى والعجوزة بمحافظة الجيزة، من الحكومة الإسراع فى تطوير وتحديث البنية التحتية داخل منطقتي الدقى والعحوزة، واعادة رصف وتشجير تلك المناطق ليعودا إلى رونقهما الذي اعتاده الأهالي دائما.

وقال عضو مجلس النواب، فى طلب إحاطة قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزراء التنمية المحلية والصحة والتعليم والإسكان والتضامن، إن هناك مشكلات متعددة داخل الدقى والعجوزة، وفى مقدمتها مشكلات القمامة والصرف الصحى ومياه الشرب ونقص الخدمات الصحية ووجود مشكلات داخل المؤسسات التعليمية، خاصة فيما يتعلق بارتفاع كثافة الطلاب فى بعض المدارس، إضافة إلى وجود الحفر والإشغالات داخل الشوارع والميادين وكذلك فوضى السرفيس والميكروباص.

وقال الدكتور عبد الرحيم على إن منطقتي الدقى والعجوزة كانتا من أرقى وأفضل المناطق داخل محافظة الجيزة إلا أن غالبية الشوارع بالمنطقتين تحتاج إلى التدخل السريع والعاجل من الأجهزة التنفيذية لإعادتها إلى سابق عهدها فى مجالات النظافة والجمال والهدوء.

وأعرب الدكتور عبد الرحيم على عن أسفه الشديد لانتشار القمامة والقازورات بسبب سوء الصرف الصحى فى بعض المناطق داخل دائرة الدقى والعجوزة، مما يؤدى إلى انتشار الزواحف والأوبئة والروائح الكريهة وسوء شديد فى المنظر العام، وعدم قدرة المواطنين على السير داخل بعض شوارع المنطقة، كما طالب علي رجال الأعمال من سكان المنطقتين خاصة الشركات الكبرى، والمستشفيات الكبرى بالمساهمة في خطة الحكومة لإنقاذ المنطقتين.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الباز

طلب رائع بس.....

اتمنى من الدكتور عبد الرحيم انو يطالب كل مسؤل حى بانه يكون عنده خطة وميزانية لتطوير الحلى المسؤل عنه الى الان القاهرة الجديدة ( التجمع الخامس) لا خدمات منتظمة ولا سفلتة ولا امن  والمسؤل مش من هنا من بنها يجب محاسبة كل مسؤل تنفيذى عن خطة اداء 

عدد الردود 0

بواسطة:

خيريه عبد الوهاب

التعليق على اعادة الدقى و العجوزة الى رونقهما القديم

من رأيى ان حى الدقى و العجوزة لم و لن يعودو الى رونقهم القديم إلا إذا تم إلغاء دعم المالك للمستأجر المتمثل فى الإيجارات القديمة حيث أن الشقق أغلبها مغلق من قّبل المستأجرين نظراً لدونية القيمه الأيجارية و المتمثله فى خمسه جنيهات فقط، انما لو صارت الإيجارات وفقاً للقيمه العادله و الحاليه لأصبحت هذه الشقق المغلقه لمستحقيها ، و أصبحت هذه الأحياء ذات رونق و قيمه مثلما كانت عليه من قبل . مثلما ألغت الدوله الدعم على معظم السلع مثل البنزين و غيره  و إنه لجدير بالذكر ان الدوله هى المنوطه بدعم المواطن المستأجر و ليس المالك فهناك العديد من الانشاءات الجديده التى تقوم بها الدوله فلتدعم بها مواطنيها المستأجرين القدامى و تقدم لهم تلك الوحدات السكنية مجاناً دعماً لهم ، إن كانوا يستحقوا . و شكراً ،،،،،،،

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة