خالد صلاح

هكذا تخطط جوجل لجعل هواتف أندرويد الرخيصة أكثرا أمانا

الجمعة، 08 فبراير 2019 05:00 م
هكذا تخطط جوجل لجعل هواتف أندرويد الرخيصة أكثرا أمانا جوجل
كتب مؤنس حواس
إضافة تعليق

طورت شركة جوجل طريقة تشفير خاصة للهواتف الذكية الأرخص من حيث السعر، والتى تسمى Adiantum، وستكون جزءا اختياريا من توزيعات أندرويد من الآن فصاعدا.

ووفقا لما نشره موقع gadgetsnow الهندى، فالتأكد من تشفير جميع الاجهزة، يعد Adiantum بمثابة ابتكار فى التشفير، فهو مصمم لجعل تشفير التخزين أكثر كفاءة للأجهزة.

وقالت جوجل فى بيان لها، لا تأتى الهواتف الذكية التى تعمل بنظام أندرويد ذات السعر المنخفض، بقدرة المعالجة المطلوبة لتشغيل معيار التشفير المتقدم AES، وهو التشفير القياسى للتخزين الذى يستخدمه نظام أندرويد".

حيث يعمل أندرويد على نطاق واسع من الأجهزة، بما فى ذلك الساعات الذكية وأجهزة التلفزيون، ومن أجل توفير خيارات منخفضة التكلفة، تستخدم الشركات المصنعة للأجهزة أحيانًا معالجات منخفضة الجودة لا تدعم أجهزة AES"، وأضافت الشركة:" لقد عملنا على تغيير ذلك لأننا نعتقد أن التشفير هو حق متاح للجميع".

وأوضحت الشركة أنه على هواتف أندرويد الأرخص، يعمل معيار التشفير المتقدم AES ببطء شديد، مما يؤدى إلى بطيء التطبيقات، وتباطؤ الجهاز وضعف تجربة المستخدم، وأضافت "بالرغم من ان Adiantum جديد جدا، فنحن فى وضع يسمح لنا بأن نثق فيه بشكل كبير فى أمنه.


إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة