خالد صلاح

ما تيجى نرقص.. الرقص مش بس للدلع ده ممكن يعالجك.. التانجو هيظبط ضغطك ويحسن ذاكرتك ويحافظ على قلبك.. السالسا هتعالج هشاشة العظام وتخسسك وتخليك شباب.. والرقص البلدى كل ما سبق

الجمعة، 08 فبراير 2019 04:00 م
ما تيجى نرقص.. الرقص مش بس للدلع ده ممكن يعالجك.. التانجو هيظبط ضغطك ويحسن ذاكرتك ويحافظ على قلبك.. السالسا هتعالج هشاشة العظام وتخسسك وتخليك شباب.. والرقص البلدى كل ما سبق فوائد الرقص
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما تيجى نرقص انطلق وقم بتشغيل هاتفك لأغنية تساعد فى ارتخاء أعصابك، وقم بتحريك جميع أجزاء جسمك مع نغمات الموسيقى وأغمض عيناك وابدأ فى الرقص، وتخلص من جميع طاقاتك السلبية.

أقاويل عدة عن الرقص وأنواعه، فهناك رقصة السالسا والتانجو والبلدى، جميعها أنواع للرقص ولكل منها طبيعة معينة فى طريق إعدادها وتعلمها، ونجد أن الكثير لديه الرغبة فى تعلم أنواعه بهدف التنويع والتجديد و"للدلع"، لكن فى حقيقة الأمر أن لكل نوع من أنواع الرقص فوائد صحية، فقد أشارت العديد من التقارير العالمية إلى أن كل نوع من أنواع الرقص يستخدم فى علاج بعض الأمراض، وهذا ما سنتعرف عليه خلال التقرير.

 

رقص التانجو

أوضح التقرير المنشور عبر موقع "tangotouch" أن رقصة التانجو شبيهة بممارسة رياضة التزحلق على الجليد، أو ممارسة الجمباز، وتم اكتشافها فى الأرجنتين، ولفوائدها العدة التى سنتعرف عليها فى السطور التالية، تم إنشاء مؤتمر عالمى سنوى للعلاج بالتانجو فى الأرجنتين، الذى يوضح خلاله الاستخدامات العلاجية واسعة النطاق لهذه الرقصة.

فوائد رقصة التانجو
فوائد رقصة التانجو

 

فوائد رقصة التانجو

- رقصة التانجو تساعد على تنسيق ونحت الجسم.

- زيادة مرونة الجسم.

- قوة العضلات وشدها.

- تقلل من الشعور بالتوتر والقلق.

- تحسن صحة القلب.

- تساعد على تنظيم نسبة ضغط الدم والحد من ارتفاعه.

- تحسين الذاكرة وتقويتها.

- زيادة التركيز.

- تساعد على التعبير الإبداعى والعاطفى

- تساهم على الشعور بالثقة النفسية الجيدة

- تستخدم رقصة التانجو  بشكل كبير كعلاج أثناء جلسات العلاج الطبيعي.

- تساهم فى علاج مرض ألزهايمر.

- تقلل من الشعور بالصداع، فبعد ممارستها يسكن الألم.

- تحسين الدورة الدموية.

- تعد علاجا مفيدا للذين يعانون من الرهاب الاجتماعى والاكتئاب والشيزوفرينيا.

 

رقصة السالسا

الخطوات السريعة والأسلوب اللاتينى أهم خصائص رقصة السالسا، وهى رقصة للزوجين ظهرت فى السبعينيات بأمريكا، والهدف قضاء ليلة ممتعة مع الأصدقاء والأزواج، فرقصة السالسا لها العديد من الفوائد الصحية، وتساهم فى علاج العديد من الأمراض، وذلك وفقا لموقع healthfitnessrevolution.

رقصة السلسا
رقصة السلسا

 

فوائد رقصة السلسا

هناك العديد من الفوائد المهمة التى تقدمها رقصة السلسا لعشاقها، وهذا ما سنتعرف عليه خلال السطور التالية ومنها:

- هذه الرقصة تحافظ على صحة العظام والمفاصل، وتقلل فرص الإصابة بهشاشة العظام، وأيضا تحافظ على تشحيم المفاصل جيدا وتقلل حدوث أى مشاكل صحية لها.

- زيادة مرور الدم فى الجسم وتنشيط الدورة الدموية.

- فقدان الوزن حيث تشير التقديرات إلى أن الرقص يحرق من 5 إلى 10 سعرات حرارية فى الدقيقة الواحدة حسب السرعة والشدة.

- تحافظ على شبابك، فالرقص مفيد جدًا فى إبقائك شابًا، ويبطئ عملية الشيخوخة بشكل كبير ويفيد القلب والأوعية الدموية وسعة الرئة.

- يخفض نسبة الكوليسترول الضار فى الجسم، هذا ما كشفته أبحاث جديدة أنه من الضرورى قياس مستويات الكوليسترول الجيدة والسيئة عند تحديد صحتك، والرقص يقلل من السيطرة على الدهون فى الجسم.

- تنظيم نسبة السكر فى الدم.

- تساعد على بناء علاقات شخصية أقوى، لأنها تساعدك على التواصل مع الآخرين بطريقة عاطفية وصادقة وفريدة من نوعها لن تؤدى فقط إلى إعادة إشعال العواطف، لكن أيضًا تعزيز التواصل بينك وبين شريكك.

 

الرقص البلدى

"البلدى يوكل" كلمة تطلق على جميع الأشياء أصلية الصنع، وكذلك هو الحال فى الرقص البلدى، فهذا النوع له العديد من الفوائد الصحية المهمة للجسم، وهذا ما سنتعرف عليه وفقا للتقرير المنشور عبر موقع "aradiafitness".

الرقص البلدي
الرقص البلدى

 

فوائد الرقص البلدى

- زيادة القوة البدنية، بالفعل هذا ما يقوم به الرقص البلدى، حيث إنه يعتمد على تحريك جميع أعضاء الجسم، وهذا هو السبب وراء زيادة قوة الجسم.

- زيادة المرونة فى الجسم، فائدة بدنية يحصل عليها الجسم نتيجة للرقص فتحريك جسمك بطرق قد لا تكون نموذجية فى حياتك اليومية يسمح لك ببناء مجموعتك من الحركة وتمنح عضلاتك امتدادًا جيدًا.

- تحسن صحة القلب والرئة، الرقص يحسن أيضا صحة قلبك وسعة الرئة ومعدل ضربات القلب ومعدل التنفس كلاهما يزيد أثناء الرقص، وهناك العديد من الفوائد الصحية على المدى الطويل للحصول على تمرين إضافى لأمراض القلب والأوعية الدموية، ويمكن أن يساعد الحفاظ على نشاط جسمك فى الحفاظ على صغر سنك ومحاربة عملية الشيخوخة.

- الثقة الزائدة بالنفس، واحدة من أكبر فوائد الرقص هى زيادة الثقة لأنك تشعر بالإنجاز والفخر، والرقص أيضا لديه مكافأة إضافية للتعلم لتحريك جسمك بطرق طرق جديدة وجميلة.

- خفض التوتر، فالرقص يمكن أن يكون مسكنا عظيما للتوتر، يقلل من مستويات الكورتيزول، المعروف أيضا باسم هرمون التوتر فى جسمك بينما يعطيك دفعة إندورفين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة