خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بخلاف الناشرين.. من هم المستفيدون فى معرض القاهرة الدولى للكتاب.. صور

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 09:00 م
بخلاف الناشرين.. من هم المستفيدون فى معرض القاهرة الدولى للكتاب.. صور معرض القاهرة الدولى للكتاب
كتب بلال رمضان وتصوير حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تقتصر المنفعة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، على الناشرين المصريين أو العرب فقط، الذين ينتظرون القارئ المصرى طوال أيام المعرض، إذا تتعد أوجه المنفعة التى يقدمها المعرض، والذى تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب.

أول أوجه هذه المنفعة، تتمثل فى العمالة المستفيدة من مشاركة الناشرين وإقبال الجماهير، إذ تقوم هذه العمالة بعدة أعمال، أولها النظافة، وثانيها فى عمليات شحن الكتب إلى الأجنحة أو إلى سيارات الجمهور، أو أصحاب المكتبات الباحثين عن إصدارات معينة يتم اقتنائها من دور النشر العربية والأجنبية على وجه التحديد.

الوجه الثانى لهذه المنفعة، يتمثل فى الركن المخصص للأطعمة، وركن كبير تتواجد فيه عدة مطاعم، يتوافد عليها الجمهور، وشهدت إقبالاً كبيرًا من الزائرين والأسر المصرية طوال أيام معرض القاهرة الدولى للكتاب، ولا يقتصر ركن الطعام على مكان واحد، بل عدة أركان يسمح فيها باصطفاف الجمهور للحصول على ما يريدون.

الوجه الثالث لهذه المنفعة، يتمثل فى الأجنحة المخصصة للأطفال، فإذا كان معرض القاهرة الدولى للكتاب، مخصصًا فى المقام الأول لبيع الكتب، ومن ثم الأنشطة المتنوعة، بين الثقافية والفنية، والأطفال، فإن هذه الأجنحة تقوم ببيع الألعاب أيضًا، سواءً كانت هذه الألعاب تعليمية، أو ترفيهية للأطفال.

يشار إلى أن جامعة الدول العربية، هى ضيف شرف هذه الدورة لمعرض القاهرة الدولى للكتاب 2019، واختارت الهيئة المصرية العامة للكتاب، المنظمة للمعرض، الراحل الدكتور ثروت عكاشة، والكاتبة الكبيرة سهير القلماوى، شخصيتين لهذا العام.

ويشارك فى معرض القاهرة الدولى للكتاب 2019، 35 دولة منها 10 دول أفريقية 3 منها تشارك لأول مرة هى: كينيا، غانا، نيجريا و16 دولة من آسيا و7 دول من أوروبا و2 من الأمريكتين.

ويبلغ عدد دور النشر المصرية فى هذه الدورة من معرض القاهرة الدولى للكتاب 579 منها 62 دار نشر تشارك لأول مرة و517 شاركت فى الدورات السابقة.

أما دور النشر الأجنبية فوصلت إلى 170 دار نشر منها 24 تشارك لأول مرة، و146 شاركت فى الدورات السابقة بإجمالى عدد أجنحة 723 للعرض والبيع، وأشارت الدكتورة إيناس عبد الدايم إلى أن إجمالى عدد الناشرين بلغ 1274 شامل التوكيلات وعددها 525 توكيل بما يقرب من 800 ألف عنوان.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة