أكرم القصاص - علا الشافعي

أغرب عادات طقوس الزواج بالعالم.. منع العروسين من دخول الحمام أبرزها

الجمعة، 22 فبراير 2019 06:00 ص
أغرب عادات طقوس الزواج بالعالم.. منع العروسين من دخول الحمام أبرزها مراسم الزواج
كتبت ياسمين احمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العادات والتقاليد جزء لا يتجزأ من ثقافة الشعوب، فلكل بلد عاداته وتقاليده التى تميزه عن الآخر، فمهما اختلفت الثقافات والجنسيات والأديان، دائمًا ما تجد هناك عادة يتفق عليها المجتمع، ويبدو هذا واضحًا في مراسم الزواج، حيث يحمل هذا اليوم كمًا هائلاً من العادات والتقاليد الغريبة، فهناك الكثير من الدول لها طقوس عجيبة تصل لحد الجنون، ومن أبرزها:

ضرب العريس بالأسماك الميتة

في كوريا الجنوبية يتم ضرب العريس بالسمك الميت وعصا الخيزران على قدميه، ظنا منهم أن هذا سيجعله مؤهلاً للزواج.

البكاء لمدة شهر

في الصين يجب أن تبكي العروس لمدة ساعة قبل الزفاف يوميًا لمدة شهر، وتشاركها في البكاء صديقاتها، ويتم القيام بهذا الطقس الغريب للترحيب بالزواج أو أي حدث جديد.

قتل كتكوت

تشتهر قبيلة "داور" الصينية بتقاليدها العرقية المتشددة، حيث يطلب من كلا الزوجين الإمساك بسكين وقتل كتكوت حي، ثم يفحصون كبده فإذا كان الكبد على ما يرام يمكنهم تحديد موعد لحفل الزفاف، وإلا يجب عليهم الاستمرار في القتل حتى يجدوا كبدا جيدا.

عدم دخول الحمام لثلاثة أيام

في جزيرة "بورنيو" يتم حبس العروس والعريس في غرفة ومنعهم من دخول الحمام لمدة ثلاثة أيام بلياليها.

الأب يبصق على العروس

قبيلة "الماساي" لها تقليد مقزز وهو أن يبصق والد العروس على يد ابنته قبل أن تغادر منزلها مع العريس، وهذا كنوع من حسن الحظ.

سجادة بشرية

في جزر "ماركيز" الفرنسية بعد الانتهاء من حفل الزفاف، يستلقى الأقارب على الأرض ويواجههم الزوجان، وكأنهم سجادة مصنوعة من البشر.

الضجيج والصراخ

في فرنسا يجتمع الأهل والأصدقاء خارج منزل العروسين، ويبدأون في الصراخ وإصدار ضجيج وأصوات مزعجة، وبعد ذلك على العروسين تقديم لهم المشروبات والوجبات الخفيفة.

زيادة وزن العروس

في موريتانيا تعمل العروس على زيادة وزنها، من أجل الحصول على صحة أفضل، وهذا كنوع من حسن الحظ، لكن تبين فيما بعد أن ذلك يؤدي لأضرار صحية خطيرة.

إلقاء الأوساخ على العروسين

في اسكتلندا يقوم الأهل والأصدقاء بجمع الأوساخ والقاذورات وكل شيء مثير للاشمئزاز، وإلقائه على العروسين كنوع من المرح والبهجة. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة