أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على كتب السير الذاتية فى معرض القاهرة للكتاب

السبت، 02 فبراير 2019 02:42 م
تعرف على كتب السير الذاتية فى معرض القاهرة للكتاب معرض القاهرة الدولى للكتاب دورة اليوبيل الذهبى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لو كنت من هواة أدب السيرة الذاتية، فمعرض القاهرة الدولى للكتاب، فرصة لاقتناء عدد كبير من كتب السير الذاتية المتواجدة فى عدد من المكتبات ودور النشر المصرية، والتى قدمها عدد من المشاهير من سياسين وأدباء بارزين.

وخلال التقرير التالى نرشح لك، بعض السير الذاتية الشهيرة باليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب.

مذكرات جيهان السادات

يوجد الكتاب بجناج دار ومكتبات الشروق للنشر والتوزيع بمعرض الكتاب، ومقدم بخصم يصل إلى 30%، و يعتبر هذا الكتاب من أفضل الكتب التى تجمع سيرة ذاتية وشرح تاريخى لفترة مهمة جداً فى مصر والوطن العربى وهى فترة الرئيس الراحل أنور السادات فالسيدة جيهان ترصد فترة تاريخية مهمة ومؤثرة في عمر الوطن من منظور سيدة كانت في قلب الأحداث.

نصيبى من الحقيقة
نصيبى من الحقيقة

 

بعض من ذكريات

كتاب الدكتور عمرو عبد السميع، بمكتبة الأسرة بالمعرض بسعر 5 جنيهات، حيث يقدم فيه الرجل جزء من حوارات سابقة أجرائها أثناء فترة عمله بصحيفة الأهرام، وذكرياته، مع عدد من الفنانين والسياسين، مثل الموسيقار محمد عبد الوهاب، الفنان أحمد زكى، الدكتور رفعت السعيد، وغيره، كما يكشف الراحل بعض كواليس تخص هذه الشخصيات فى حياتهم الشخصية.

يوما أو بعض يوم

صدر عن دار الكرمة للنشر، ويتحدث الكاتب الكبير محمد سلماوى فى مذكراته الكثير من الخفايا المتعلقة بأهم الأحداث الثقافية والسياسية التى شكلت الحياة فى مصر فى القرن العشرين، مصحوبة بـ150 صورة فوتوغرافية من أرشيفه الخاص ينشر معظمها لأول مرة.

يوما او بعض يوم
يوما او بعض يوم

 

المولودة

الكتاب الحاصل مؤخرا على جائزة ساويرس الأدبية، عن سيرة نائلة كامل، أو مارى إيلى رزنتال، التى قدمتها ابنتها نادية، والصادر حديثا عن دار الكرمة للنشر والتوزيع.

المولودة
المولودة

 

رحلتى الفكرة

صدرت عن دار الشروق للمفكر الكبير الدكتور عبد الوهاب المسيرى، و فيه تكلم المسيرى عن نشأته فى دمنهور لأسرة برجوازية، ويحوى تأريخا بسيطا لبعض مظاهر الحياة فى ما أسماه بالمجتمع التراحمى، حيث تعلو العلاقات الإنسانية بين الأفراد على المصالح والمكاسب المادية، وانتقال الكاتب إلى الأسكندرية للالتحاق بالدراسة الجامعية بجامعة الأسكندرية، ويسرد توجهاته الماركسية في تلك الحقبة، ويتحدث عن بعثته للولايات المتحدة وبعض مظهر الحياة الأكاديمية هناك، وبعض الشخصيات التي تعرف إليها، وتوجهاتهم الفكرية آنذاك.

رحلتى الفكرية
رحلتى الفكرية

 

مذكراتى فى سجن النساء

مذكرات الكاتبة الكبيرة نوال السعداوى، متواجدة فى دار منشورات الربيع للنشر والتوزيع، ومكتبة مدبولى، ومن أجواء الكتاب: "السجن مكان راكد"، لكن نوال السعداوي داخل السجن لم تكن هكذا، فقد عرفت داخله اللون الحقيقي لكل الأشياء، واكتشفت أجمل الألوان وأجمل البشر، وأقبح البشر أيضاً، إلا أنها رأت أن شيئاً واحداً يكتسح كل الألوان.

 

مهمتى فى إسرائيل: مذكرات أول سفير مصرى فى تل أبيب:

يروى هذا الكتاب قصة تجربة فريدة ومثيرة عشاها السفير سعد مرتضى أول سفير مصرى فى إسرائيل، عندما أوفدته مصر كأول مبعوث لاتفاق السلام الذي وقعه الرئيس الراحل أنور السادات فى واشنطن فى 26 مارس 1979 مع رئيس وزراء إسرائيل الأسبق مناحم بيجن، ووقعه معهما الرئيس الأمريكى السابق چيمي كارتر، بعد سنوات عديدة من العداء والحروب بين مصر والدول العربية من ناحية، و إسرائيل من ناحية أخرى.

مهمتى فى إسرائيل
مهمتى فى إسرائيل

 

 

مذكراتى فى السياسية والثقافة

مذكرات شخصية عام اليوبيل الذهبى لمعرض الكتاب بقلم الدكتور ثروت عكاشة وهى متواجدة فى المعرض فى دار المعارف، ودار الشروق وتقدمها الأخيرة بخصم 40%، حيث يرصد وزير الثقافة الأسبق بعض محطاته أثناء تواجده مع الضباط الأحرار وفترة تولية وزارة الثقافة المصرية.

 

ذكريات لا مذكرات

مذكرات الأديب الكبير ثروت أباظة متواجدة  فى مكتبة مصر بسعر منخفض وخصم 20 ٪؜، ويكشف فيها الراحل علاقته بعدد من المشاهير مثل الأديب العالمى نجيب محفوظ وكوكب الشرق أم كلثوم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة