خالد صلاح

وكيل دفاع البرلمان: ضم "الأستروكس" لعقوبات مكافحة المخدرات يحد من انتشاره

السبت، 02 فبراير 2019 03:00 ص
وكيل دفاع البرلمان: ضم "الأستروكس" لعقوبات مكافحة المخدرات يحد من انتشاره أحمد العوضى
كتب أحمد عرفة
إضافة تعليق

أكد النائب أحمد العوضى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، وعضو مستقل بمجلس النواب، أن اللجنة ستناقش خلال الأيام المقبلة التعديل الجديد الذى أضافته الحكومة مؤخرًا، بمجرد وصوله إلى مجلس النواب، مشيرًا إلى أن التعديل الجديد سيساهم بشكل كبير فى مواجهة مواد مخدرة لم تكن موجودة ضمن قانون المخدرات مثل الأستروكس.

 

وقال النائب أحمد العوضى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن دائرة انتشار المخدرات أصبحت تتزايد بسبب عدم وجود مواد معينة ضمن المواد المخدرة وكان على رأسها الأستروكس، متابعًا: "فهذه المادة كانت تستخدم فى صناعة العقاير، ولكن البعض يتناولها كمخدرات".

 

وأوضح وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، أن هناك ضرورة للضرب بيد من حديد على كل من يروج للمخدرات ويستغل أماكن لتخزينها كى تصل العقوبة فيها للإعدام، وبالتالى فإن التعديل الجديد فى القانون سيساهم فى الحد من انتشار المخدرات.

 

وكان المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، أشاد بموافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض القوانين المتعلقة بمكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها والاتجار فيها، مشيرًا إلى أن وزارة الداخلية ستلاحق مروجى ومجلبى المخدرات من خلال إصدار تشريعات جديدة.


إضافة تعليق


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة