أكرم القصاص

بعد نشر "اليوم السابع" تفاصيل الأزمة..

مؤلفة كتاب "خالعات الحجاب والنقاب" لـ عمرو أديب: قطعة قماش ولا يمثل لنا أى رمزية

السبت، 02 فبراير 2019 01:00 ص
مؤلفة كتاب "خالعات الحجاب والنقاب" لـ عمرو أديب: قطعة قماش ولا يمثل لنا أى رمزية خالعات الحجاب والنقاب
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد نشر "اليوم السابع"، تفاصيل غضب سيدات الرحاب بسبب غلاف كتاب "خالعات الحجاب والنقاب"، عرض الإعلامى عمرو أديب، سجالاً بين دينا أنور مؤلفة كتاب المجد لخالعات الحجاب والنقاب، والمهندس يوسف أبو الحسن أدمن صفحة ضد جلسة تصوير كتاب المجد لخالعات الحجاب والنقاب.

 

قالت دينا أنور مؤلفة كتاب المجد لخالعات الحجاب والنقاب، تعليقاً على غضب أهالى مدينة الرحاب عبر موقع "فيس بوك"، من تصوير مؤلفات الكتاب بدون حجاب، موضحة أنه يمكن أى عدد من الأشخاص يؤسسوا صفحة عبر فيس بوك، ولا يعنى أن أحد أصدر بيانًا أنه يعبر عن رأى المجموعة، ولا أتصور أنهم أخذوا توقيعات كل السكان.

 

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب، أنهم منذ خمسين سنة يتابعون منشورات حول "الحجاب قبل الحساب، اتحجبى برافو عليكى، والمحجبة مكتملة الأوصاف، وأميرة بحجابى ونقابى"، متسائلة: "ليه نقبل التمييز بتاع المحجبات والمنقبات؟".

 

وأشارت إلى أن الحجاب "قطعة قماش.. واللى رمز ليه يقدسها ويصلى لها، ولكن لا تمثل لنا أى رمزية"، مضيفة: "أنا كتبت الكتاب، ولدى 80 ألف متابع، والناس هى اللى بتخش عندى، وبتشير 15 ألف مرة، والناس هى  اللى بتعتدى على خصوصيتنا"، وتابعت: "إحنا مضريناش حد وبنعبر عن إرادتنا الحرة".

 

من جانبه لفت المهندس يوسف أبو الحسن، أدمن صفحة ضد جلسة تصوير كتاب المجد لخالعات الحجاب والنقاب، إلى أنه ليس لديه مشكلة مع الكتاب، لأن الحرية الشخصية مكفولة للجميع بنص الدستور، مردفاً: "المدينة أو الكومباوند فيه كل الخدمات موجودة بالداخل، وله كل خصوصياته، ولما أجى أعمل منصة أو شكل للكتاب، لا بد أن يحترم كل التقاليد والناس، ولا تكن رسالة من مكان ما، بأن كل الناس كده".

 

وذكر أن دينا أنور لم تحصل على موافقة من إدارة المدينة، أو الجهات الأمنية، وأصبغت على المدينة، أن كل السيدات يدعون لتوجهاتهم، مضيفاً: "اللى عملته يقاضى عليه قانونا، لأنها استغلت المكان فى الدعوة لكتاب، ومن حقنا أن نقاضيها، وهذا اسمه ازدراء للحجاب".

 

وكان مجموعة من الفتيات قد قررن أن يخلعن النقاب والحجاب، ويؤلفن كتابًا بعنوان "المجد لخالعات الحجاب والنقاب"، بغلاف عليه صورهن بدون الحجاب.




الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ملكش دعوه

حسبنا الله و نعم الوكيل

حسبنا الله و نعم الوكيل منتقم جبار

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

حلاوتك يابو حجاج... يامشرفنا.

بس ايه حوار الرقص عالسمسمية ده؟ شكلهم متابعين من ايام ملعب المصرف المركزي هههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

ازدراء الحجاب هههههههههه

حلوه ازدراء الحجاب جديده هههههه

بيقولك ازدراء الحجاب عاوز يقولك انا هناخالف تظهر وهو احنا مش نخلص من هذه الاشكال ياشاطر الحجاب هو رمز الإرهاب الإرهابيين الاخوان والهدف منه سياسى تجاره بالدين الحجاب ظهر بعد السبعينات مع ظهور الإرهابيين وهذا ليس معنا كلامى أن من يلبسوا الحجاب إرهابيين لا طبعا هم مخدوعين فاكرين ان الحجاب فرض سادس فى الدين بسبب الخطاب السلفى الاخوانى التى انتشر فى السبعينات بسبب الدوله الساداتيه ومن بعدها الدول المباركيه إلى كانت تعمل صفقات مع السلفيين والاخوان وتركو لهم الشارع المصرى ونحن نعانى الآن من ذلك من إرهاب وخلافه بالحجاب ليس له صله بالدين من قريب ولا من بعيد والى فالشعب المصرى كله قبل السبعينات ومعهم علماء الدين الأصليين قبل الاختراق من السلفيين والاخوان الكدابين تجار

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى رشاد

أول مرة أسمع عن إزدراء الحجاب دى .... جبتها منين يا أخ

هو فيه قانون إسمه إزذراء الحجاب ؟؟؟ هو فيه بعد الإخوان قوانين تصدر  بليل كدستور الإخوان ؟؟؟ ما تفوق بقى يا أخ وأصحى شوية !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

عجمى

إزدراء الحجاب ؟؟؟!!!! هل أصبح الحجاب مقدسا ؟؟؟ أين النص من القرأن والسنة "الصحيحة" ؟؟؟؟

فوقوا 

عدد الردود 0

بواسطة:

Fatma Abdelfattah

لا تعليق

الموضوع لا يستحق تعليق و بعدين كل واحد حر فى طريقه حياته بالطريقه التى يراها عقله.

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو سلمى البحر .

آهو دا الكلام الصح ... من يوم ما فرض المتسلفين الحجاب على الفتيات .....

و الدنيا خربت و الأرهابيين خرجوا من مكامنهم و من جحورهم من كل حدب و صوب ....  و كأن دخول الجنة معلق على الحجاب ....  و كأن الحجاب هو صك الشرف و العفة و التقوى ....  الحجاب لا يعدو كونه اختراع وهابى مكروه و ممجوج ... أتركوا كل فتاة تختار لنفسها ما تشاء من ثياب و أنا أثق أنها ستختار كل شيىء محترم و مقبول  .....  لكن أن نفرض عليها ما يريده المتسلفين و المتطرفين و أصحاب اللحى الكثة المبعثرة   القادمين الينا من الصحراء و من كهوف تورا بورا فهذا عار علينا جميعا .... عار علينا أن نتبع الذين يروجون لزواج الأطفال الصغيرات البريئات ... من رجالهم الذين اصابهم السعار و الهوس ال....     تحياتى لكل من تقرر لنفسها كيف تعيش و ماذا ترتدى من ثياب و الحمد لله بناتنا يعرفن الله و يتقينه أكثر من الذين يتاجرون بدين الله و يقبضون الدولارات مقابل تجارتهم البائسة الخاسرة .... و شكرا لليوم السابع .

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

الحجاب ماشي لكن النقاب ( عادة وليس عبادة )

وفي كى الأحوال .. طالما يوجد خلاف بين الفقهاء والمفسرين فالخلاف رحمة وسعة ويسر .. لنترك التهكم والسطحية ونتأمل بعمق .. الأزهر صاحب الالف عام حسم القضية بكتابه الموسوعي .. النقاب عادة وليس عبادة .. إذن نختار ما يناسب حياتنا .. نستعرض عشرات الآلاف من الجرائم باستخدام النقاب لخطف الأطفال والسرقة ومراقبة منازل القضاة وضباط الشرطة والجيش وإخفاء ونقل الأسلحة خلال فوضى ما بعد يناير الأسود .. كلنا نريد ان نرى ونعرف وجه السيدة التي تدخل البنك وتركب المترو وتدخل الحضانة والمستشفى وتعطي الحقنة للمريض .. هذه متطلبات الحياة .. الناس زمان كان عددهم مئات .. الآن عشرات ومئات الملايين .. لذلك فشرعنا الحنيف الذي يتوافق مع الزمن والحياة بكل يسر يؤكد على هذه الحقيقة ( أينما توجد المصلحة .. فثم شرع الله )

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

عندي. كلمة. من. اجتهادي. يارب اجعل كلامي. عليهم. خفيف. من. نشات

الحجاب. علشان. تغطية. الشعر. المنحول. او. الابيض. وهو. مثل. نوع. من. المساس. بحرية. المرأة. كما. الختان. ... ما. هو. رأي. عظمة. كل. منكم. ..

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله المصري أدم

"وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىٰ جُيُوبِهِنَّ . . . "

"الخمار" و"كيفيته" فرض بنص القرآن الكريم ، وليس بدعه من قِبل الغلاه والمتشددين وأصحاب البدع .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة