أكرم القصاص - علا الشافعي

الشتاء والربيع أصعب الفصول على مرضى الجيوب الأنفية.. نصائح لتقليل الأعراض

السبت، 02 فبراير 2019 12:00 ص
الشتاء والربيع أصعب الفصول على مرضى الجيوب الأنفية.. نصائح لتقليل الأعراض مرضى الجيوب الانفية ـ أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في ظل تقلبات الطقس وزيادة الأتربة، يعاني مرضى الجيوب الأنفية من زيادة نسبة الالتهاب بها وصعوبة في التنفس، والتعامل بشكل طبيعي، ولكن هل يعاني مرضي الجيوب الأنفية من الالتهاب بها خلال فصل الشتاء فقط؟ هذا السؤال يوضح إجابته التقرير التالي وفقا لموقع " health24".

أكد التقرير، أن مرضي الجيوب الأنفية يعانون من الالتهاب بها خلال التقلبات المناخية، وتكثر خلال فصل الشتاء، وفصل الربيع نتيجة لحبوب اللقاح والتغيرات المناخية، ونجد أن هناك بعض المرضى يعانون من الالتهاب بها خلال الأربع فصول ولكن أعرضها تزداد خلال فصل الشتاء والربيع.

وقدم التقرير، بعض النصائح الهامة التي يجب القيام بها، لتجنب حدوث التهاب في الجيوب الأنفية، ومنها:

-عند الشعور بحدوث التهاب بجيوبك الأنفية عليك نتيجة للهواء الجاف، عليك استخدام جهاز ترطيب في منزلك، أو استخدام الدش البخاري.

-حاول بكل الطرق تجنب الجلوس في أماكن بها الأتربة، لأنها تزيد بشكل كبير زيادة نسبة الإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية، وأيضا عليك تنظيف السجاد والبطانيات جيدا قبل استخدامها تجنبا لوجود أتربها عليها.

-إذا كنت تربي حيوان أليف كقطة أو كلب، عيك التأكد من تنظيف المنزل جيدا من الشعر الخاص به، لأنه يزيد من نسبة التهاب الجيوب الأنفية.

-ابتعد عن الألبان والسكريات لأنها تزيد من الالتهاب، وعليك الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه وخاصة الغنية بمضادات الأكسدة، وأيضا ينصح بتناول الشوربة الدافئة فهي لها دور كبير في تجنب الإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية.

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة