خالد صلاح

اتحاد الكرة يلجأ للتجربة الروسية فى بطولة أمم أفريقيا 2019.. الاستعانة بالـfan id للمشجعين.. بيع التذاكر إلكترونياً.. تخصيص مقاعد وطرق لذوى الاحتياجات الخاصة.. ووسائل ترفيه داخل الملاعب

السبت، 02 فبراير 2019 01:00 م
اتحاد الكرة يلجأ للتجربة الروسية فى بطولة أمم أفريقيا 2019.. الاستعانة بالـfan id للمشجعين.. بيع التذاكر إلكترونياً.. تخصيص مقاعد وطرق لذوى الاحتياجات الخاصة.. ووسائل ترفيه داخل الملاعب منتخب مصر
كتب محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أقل من 140 يوماً تنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر، وتحديداً الجمعة 21 يونيو المقبل، ومنذ إعلان فوز مصر بتنظيم البطولة على حساب جنوب أفريقيا بعد اللجوء للتصويت من قبل أعضاء المكتب التنفيذى للاتحاد الأفريقى وحصول الفراعنة على 16 صوت مقابل صوت وحيد لجنوب أفريقيا، ليبدأ بعدها الاستعداد والتجهيز لتنظيم بطولة تليق باسم مصر، وتم التفكير والاستقرار على عدد من السيناريوهات والتى تم استنباطها من كأس العالم 2018 والذى أقيم فى روسيا ونال استحسان الجميع، بداية من التنظيم والتذاكر ودخول والخروج من المباريات وتجهيز الملاعب، ليستقر المسئولون والمنظمون للبطولة فى مصر على استنساخ التجربة الروسية فى بطولة الأمم وتطبيق بعض الأمور الخاصة بها ومنها:

fan id للجماهير والإعلاميين

شهدت بطولة كأس العالم روسيا 2018 تجربة جديدة وهى دخول الجماهير والإعلاميين والمسئولين بـfan id  وهو عبارة عن معلومات كاملة عن الشخص الذى يحضر المباراة ويدخل البلاد الروسية، فى تجربة أكد البعض فشلها قبل انطلاق كأس العالم، ولكن التجربة أثبتت نجاحها الساحق، ليبدأ الفراعنة دراسة تطبيق الفكرة خلال الأيام المقبلة، وكيفية جمع هذه البيانات لتسهيل مهمة الدخول والخروج للاستادات للجميع.

 

بيع التذاكر إلكترونياً

كما تقرر بصفة نهائية بيع تذاكر بطولة أمم أفريقيا وحجزها إلكترونياً، لعدم انتشار السوق السوداء، إلى جانب تسهيل مهمة الجماهير فى الحصول على التذاكر الخاصة باللقاءات.

 

تخصيص أماكن وطرق لذوى الاحتياجات الخاصة
 

images
images

 

بدأ الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، بالتنسيق مع اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، تجهيز الاستادات من أجل استقبال الجماهير من ذوى الاحتياجات الخاصة وتخصيص طرق لدخولهم وخروجهم.

 

وسائل ترفيه داخل الاستادات

كما شهدت كأس العالم بروسيا تجربة ناجحة وهى وجود وسائل ترفيه وألعاب داخل الملعب، وكان هناك تنافس بين جماهير المنتخبات المختلفة قبل انطلاق المباريات، إلى جانب انتشار فرق الموسيقى وألعاب السحر داخل الاستادات، وهو ما يسعى الجانب المصرى لتطبيقه فى بطولة أمم أفريقيا 2019.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة