أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب عن فرض ضرائب على أصحاب التكاتك: ضرورى لإنعاش خزانة الدولة

الجمعة، 15 فبراير 2019 08:14 ص
نائب عن فرض ضرائب على أصحاب التكاتك: ضرورى لإنعاش خزانة الدولة النائب سامى رمضان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أكد النائب سامى رمضان، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن إصدار مصلحة الضرائب تعليمات بمحاسبة أصحاب "التوك توك" ضريبيًا، سيجعل الدولة تجنى ملايين الجنيهات خاصة أن التكاتك منتشرة بشكل كبير على مستوى الجمهورية.

 

وقال عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه بعد تقنين التوكتوك وتنظيمه لابد من فرض ضرائب عليه، ولكن ينبغى مراعاة البعد الاجتماعى خلال تحديد قيمة الضريبة التى تفرض على التوكتوك، بحيث إنه لا يتم مساواته بقيمة الضرائب التى يتم فرضها على باقى وسائل المواصلات.

 

ولفت النائب سامى رمضان، إلى أن التوك توك أصبح يأخذ حيز من مجهودات الأمن والشرطة والمرور، وبالتالى لابد أن يخضع للمحاسبة والنظم والقوانين، وفرض ضرائب على التوك توك أصبح أمر ضرورى، لأنه سينعكس على خزينة الدولة المصرية، وسيغطى نفاقات كثيرة، فهذه القواعد تطبق فى كل دول العالم.

 

كان عبد العظيم حسين، رئيس مصلحة الضرائب، أصدر التعليمات التنفيذية رقم 1 لسنة 2019، بشأن أسس المحاسبة الضريبية لنشاط مركبات "التوك توك"، وذلك بعد دراسة شاملة لهذا النشاط.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

.

الله ينور عليك سياده النايب... التكاتك تكسب اكثر من التاكسى الابيض والاسود رغم خضوعهما للضرايب

😎..طبعا مش حتنشر  الكومنت  😁😀

عدد الردود 0

بواسطة:

azizehab

لازم

لازم يدفعوا ضرائب دول بيكسبوا كويس واصبحوا امر واقع وماشين عادي في شارع شبر ا في الشارع الرئيسي كمان امام رجال المرور والباعه اللي واقفين امام المحلات التجاريه اللي بيسرقوا نور والمواطن يدفع بيكسبوا كويس جدا 

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

خد الفلوس واجرى

اى حاجه فى جيوب المصريين هاتوها .  مستحيل يكون فيه فكر او ابداع او انتاج المهم الفلوس الجاهزه من جيوب الناس

عدد الردود 0

بواسطة:

صبحي رديني

كله ينقلب على الغلابة

يعني يا سيادة النائب بدل ما تفكر في جمع الفلوس من فئة الغلابة الذين ينقلون الغلابة فكر في عمل مشاريع تخدم الدولة أو استرجاع شركات القطاع العام التي باعها مبارك و عاطف عبيد و اعادة تشغيلها لتخدم الأقتصاد المصري الذي تدهور منذخصخصة مبارك و عبيد لكن تحصيل الضرائب من الشعب سيرفع سعر خدمته على الشعب مثل رفع أسعار الطاقة يرفع السائق الأجرة على المواطن أرجو ان تبحثوا عن حلول عملية للأصلاح الأقتصادي المصري وألا تتركوا المكان لمن يستحقه .

عدد الردود 0

بواسطة:

لاحول ولا قوة الا بالله

الى مجدي وصبحي رديني

جبت الخلاصة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة