خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

المديريات تتسلم الأعداد المطلوبة من التابلت.. التعليم: انتهاء توزيع الجهاز على المحافظات.. والمدارس تواصل تسليمه لطلاب أولى ثانوى بشكل مستمر.. وتؤكد: قبل نهاية الشهر يكون الطلاب مستعدون للامتحان الإلكترونى

الجمعة، 15 فبراير 2019 07:00 ص
المديريات تتسلم الأعداد المطلوبة من التابلت.. التعليم: انتهاء توزيع الجهاز على المحافظات.. والمدارس تواصل تسليمه لطلاب أولى ثانوى بشكل مستمر.. وتؤكد: قبل نهاية الشهر يكون الطلاب مستعدون للامتحان الإلكترونى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطوة جديدة، قطعتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى ملف تطوير المنظومة التعليمية، تمثلت فى توزيع التابلت على المحافظات بشكل دقيق شارك فيها بعض الجهات منها الشرطة حيث قامت بتأمين سيارات نقل الأجهزة إلى المحافظات، إضافة إلى وزارة الاتصالات وبعض الجهات الرقابية الأخرى.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المحافظات تسلمت جميعها جهاز التابلت، مؤكدة أن اليوم الأربعاء كان آخر يوم لتسليم المديريات التعليمية أجهزة التابلت، مشيرة إلى أن الوزارة بدأت منذ فترة زمنية قصيرة فى تسليم الأجهزة وفق خطة دقيقة ومحكمة شاركت فيها كافة الجهات المعنية، موضحة أن التسليم للمديريات تم وفق أعداد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والإداريين المستهدفين فى استلام أجهزة التابلت.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن المرحلة الأولى وهى تسليم المديريات التعليمية للتابلت انتهت فعليا دون أية مشكلات، وبدأت الإدارات والمديريات والمدارس فى الخطوة الثانية وهى توزيع الأجهزة على الطلاب فى المدارس وهم طلاب الصف الأول الثانوى، مشيرة إلى أن مرحلة تسليم الطلاب للجهاز هى مرحلة مهمة ويتم متابعتها بشكل دقيق مع المديريات التعليمية، حيث أن مراحل تسليم الجهاز اللوحى للطالب يسبقها بعض الخطوات المهمة وهى تسديد الطالب مبلغ التأمين والمقدر بـ: 100 جنيه، إضافة إلى حضور ولى الأمر للتوقيع على إقرار استلام التابلت.

وشددت الوزارة على أنه من المقرر أن تنتهى المديريات التعليمية والمدارس من تسليم التابلت للطلاب خلال الأسبوع المقبل، مؤكدة أن هناك تعليمات واضحة بضرورة تسليم الطلاب للتابلت بشكل سريع، مؤكدة فى جميع الأحوال قبل نهاية الشهر الجارى لن يكون هناك أى طالب لم يتسلم التابلت، استعداد للامتحان التجريبى الإلكترونى والذى يعقد فى مارس المقبل.

وأكدت الوزارة، أنه وفقا للأعداد التى تم تسليمها للمديريات: محافظة الدقهلية، حيث تم تسليم ٦ ادارات تعليمية، بإجمالى 185 مدرسة ، 49162 جهاز تابلت وفى محافظة مطروح، تم تسليم 15 مدرسة 1862 جهاز تابلت بكافة الإدارات التعليمية ومتبقى مدرسة واحدة.

وفى محافظة الأقصر، تم تسليم 31 مدرسة، بإجمالى ٦٣٤٩  جهاز تابلت، وفى محافظة الوادى الجديد، تم تسليم المديرية 2287 جهاز تابلت بإجمالى 27 مدرسة ثانوى، ومحافظة جنوب سيناء، وصلت المدارس إلى 21 منشأة بإجمالى 832 مدرسة، وفى القاهرة، تم تسليم عدد 7 إدارات حتى الآن بإجمالى،14841 على أن تستكمل باقى الإدارات توزيع التابلت على الطلاب، وفى محافظة الشرقية، إجمالى عدد التابلت 50017 جهازا تم توزيعها على عدد 20 إدارة تعليمية، ومحافظة بورسعيد :٥٦٨٢  تابلت لكل المحافظة فى 5 إداراتتعليمية.

وفى محافظة الجيزة، تم استلام  68173 تابلت بالمحافظة، ومحافظة السويس، إجمالي أعداد التابلت ٤٠٧٥ ومحافظة كفر الشيخ، عدد التابلت 21453 ، ومحافظة أسيوط، وصلت أعداد التابلت٢٤٨٠١، فى  ١٠٥ مدارس حكومية و١٣خاصة و٢٤ فصول خدمات، وفى  محافظة أسوان، عدد أجهزة التابلت 7289 جهاز تم توزيعهم على (5) إدارات تعليمية بإجمالى 51 مدرسة شاملة المدارس الخاصة والملحقة.

وبالنسبة لمحافظة شمال سيناء، عدد الأجهزة 3300، وفى محافظة الإسكندرية، عدد الأجهزة 45493، تم توزيعها على ( 8 ) إدارات تعليمية  بإجمالى 222 مدرسة، ومحافظة دمياط، عدد 12582 تابلت يتم توزيعهم على عدد 61 مدرسة  موزعة على 10 إدارات تعليميه، ومحافظة الغربية، عدد أجهزة التابلت 35518، فى 10 إدارات تعليمية، فى 124 مدرسة.

وقالت مصادر مسئولة بالوزارة لـ" اليوم السابع"، إن التابلت مؤمن بشكل كامل حيث أن الكاميرات الأمامية والخلفية فى الجهاز لا تعمل، كما أنه لا يمكن للطالب إدخال أى بيانات أو ألغاء معلومات أو استقبال عبر البلوتوث، مشيرة إلى أنه على أولياء الأمور أن يطمئنوا كليا لأن  الجهاز آمن بشكل كبير على أبنائهم الطلاب.

وأوضحت المصادر ، أنه على الطلاب الاستفادة من المعلومات ومصادر التعلم الموجودة على الأجهزة لتحقيق أعلى استفادة ممكنة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة