خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ماي: يمكننا التوصل لاتفاق انسحاب من الاتحاد الأوروبي يحظى بدعم البرلمان

الثلاثاء، 12 فبراير 2019 06:04 م
ماي: يمكننا التوصل لاتفاق انسحاب من الاتحاد الأوروبي يحظى بدعم البرلمان تريزا ماى
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إنه يمكن التوصل لاتفاق انسحاب من الاتحاد الأوروبي (بريسكت) يحظى بدعم البرلمان البريطاني.

وأضافت ماي - في كلمة أمام مجلس العموم البريطاني أوردها تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الثلاثاء - أنها حملت الرسالة التي لا لبس فيها بشأن ضرورة إحداث تغييرات لاتفاق (شبكة الأمان) أو ما يعرف باسم (الباك ستوب) الخاص بأيرلندا الشمالية إلى بروكسل الأسبوع الماضي.

وأشارت إلى أن رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر حافظ على موقف الاتحاد الأوروبي بأنه لن يتم إعادة فتح اتفاق انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست).

وأردفت إنها أصرت على أن البرلمان البريطاني في حاجة لرؤية تغييرات قانونية ملزمة لاتفاق (شبكة الأمان)، مشيرة إلى أن هذا سيتم تحقيقه عبر إحداث تغيرات لاتفاق انسحاب بريطانيا.

وأوضحت ماي أن الجانبين البريطاني والأوروبي اتفقا على عقد المزيد من المحادثات لإيجاد مخرج للتقدم إلى الأمام، مشيرة إلى أنها ستجتمع مع يونكر لمتابعة العمل.

وأكدت ماي أنه عقب قيامها بزيارة إلى بروكسل وأيرلندا الشمالية وجمهورية أيرلندا الأسبوع الماضي وترحبيها برئيس وزراء مالطا في مكتبها أمس، فإنها ستواصل اجتماعاتها بقادة آخرين لدول الاتحاد الأوروبي الـ27 اليوم وعلى مدار الأسبوع.

وأشارت إلى أنها ستقدم نسخة منقحة من اتفاق الانسحاب إلى مجلس العموم للتصويت عليه عند تحقيق التغييرات التي نحتاجها، مضيفة أن الحكومة البريطانية ستلقي خطابا في 26 فبراير الجاري إذا لم يتم تقديم اتفاق إلى المجلس قبل هذا الموعد.

وقالت رئيسة وزراء بريطانيا إن "هذا المجلس أكد مرارا أنه لا يرغب في مغادرة الاتحاد الأوروبي دون اتفاق والحكومة توافق على هذا، ولكن معارضة فكرة الخروج دون اتفاق لا يكفي لمنعها، يجب علينا الموافقة على اتفاق يستطيع هذا المجلس أن يدعمه، وهذا ما أعمل على تحقيقه".

وأضاف أن المحادثات بشأن (بريكست) في مرحلة جوهرية، قائلة "نحن بحاجة إلى الحفاظ على أعصابنا للحصول على التغييرات التي يحتاجها هذا المجلس وتحقيق الخروج في موعده".

واختتمت ماي قائلة إنه "بالحصول على التغييرات التي نرغب فيها لاتفاق "شبكة الأمان" وحماية وتحسين حقوق العمال والحماية البيئية وتحسين دور البرلمان في المرحلة التالية من المفاوضات، أؤمن بأننا نستطيع التوصل لاتفاق يحظى بدعم هذا البرلمان".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة