خالد صلاح

لأول مرة.. مركز بحوث البناء يستخدم البحث العلمى لمواجهة إشكاليات صناعة مواد البناء

الثلاثاء، 12 فبراير 2019 03:00 ص
لأول مرة.. مركز بحوث البناء يستخدم البحث العلمى لمواجهة إشكاليات صناعة مواد البناء الدكتور خالد الذهبى - رئيس المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء
كتب أحمد حسن
إضافة تعليق

أكد الدكتور خالد الذهبى، رئيس  المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، أن المركز عقد لقاءات عديدة فى الفترة الأخيرة مع شركات القطاع الخاص التى تعمل فى مواد البناء والمتمثلة فى شركات الحديد والأسمنت وخلافه، وذلك للتعرف على المشاكل التى يتعرضون لها خلال  صناعة مواد البناء، والتوصل لحلول لهذه الإشكاليات من خلال البحث العلمى والبحوث التى أعدها المركز فى هذا المحال.

وأضاف الدكتور خالد الذهبى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن بمجرد تقديم حلول لهذه المصانع يتم وضع ذلك فى كود البناء المصرى وتحديث الكود بشكل مستمر، لافتا إلى أن هذه اللقاءات تسفر عن نتائج ايجابية للطرفين، للمركز والقطاع الخاص، وهو ما يفيد الصناعة الوطنية.

وبما يتعلق بتكنولجيا النانو، والمجالات التى تم تطبيقها حتى الآن، أكد رئيس المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، أن الخرسانة والدهانات أهم المجالات التى تم تطبيق تكنولوجيا النانو بها، وخاصة الدهانات، لافتا إلى أن الدهانات المضاف إليها مواد نانو، تقاوم الحرائق بصورة أكبر من نظيرتها العادية، فضلا عن أنها غير قابلة للتغيير كل فترة، فهى تحتفظ بألوانها لفترة طويلة ولا تحتاج للتغير أو دهانات جديدة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة