خالد صلاح

وتهدى مصر 13 مليون قرص لعلاجها..

الصحة العالمية تدعم الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية بالمدارس

الثلاثاء، 12 فبراير 2019 03:48 م
الصحة العالمية تدعم الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية بالمدارس اطلاق الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية
كتبت أمل علام
إضافة تعليق

قالت منظمة الصحة العالمية، إن المنظمة تدعم انطلاق المرحلة الأولى للحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية بمدارس المرحلة الابتدائية، برعاية وزارة الصحة والسكان.

 

انطلقت المرحلة الأولى للحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية بمدارس المرحلة الابتدائية بمحافظات: الشرقية، المنيا، القليوبية، بورسعيد، البحيرة، الجيزة، الإسكندرية، الغربية، دمياط، الدقهلية، قنا، الفيوم،جنوب سيناء، الوادى الجديد، مرسى مطروح، وذلك تحت رعاية وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية للقضاء على الديدان المعوية.

 

الحملة القومية فى المدارس للقضاء على الديدان المعوية
الحملة القومية فى المدارس للقضاء على الديدان المعوية

وأضافت المنظمة، أن المرحلة الأولى تستمر فى الفترة من 12 إلى 21 فبراير الحالى على أن تبدأ المرحلة الثانية فى باقى المحافظات بدءا من 19 إلى 28 مارس المقبل 2019.

 

بدأت فرق العمل الميدانى التابعة لقطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان عملها فى الثامنة من صباح اليوم بمختلف مدارس المرحلة الأولى من خلال المرور على الطلاب داخل الفصول لتلقى العلاج اللازم، لتستمر جولات فرق العمل الميدانية لمدة أسبوع، وتنتهى فبراير الجارى وتستهدف جميع طلاب المرحلة الابتدائية على مستوى محافظات المرحلة.

 

من جانبه قال الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، إن الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية ما هى إلا استكمالا لما تم بذله من مجهود حكومى بدعم من منظمة الصحة العالمية فى جميع الصحة العالمية، مضيفا أن الحملة قد بدأت فى العام الدراسى 2015- 2016 فى جميع مدارس مصر كخطوة يصاحبها خطوات مستمرة ومتراكمة من أجل الوصول إلى القضاء نهائيا على الديدان المعوية بين جميع الطلاب بمختلف المراحل الدراسية بالمدارس.

 

ومن الجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية فى مصر قامت بإهداء مصر 13 مليون قرص علاجى يتناوله طلاب المرحلة الابتدائية، وذلك فى إطار حرص منظمة الصحة العالمية على الدعم المستمر للقطاع الطبى والصحى فى مصر نحو مستقبل أفضل لأولادنا.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة