خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

التحالف الدولى: تقدم بطىء فى جيب لداعش بسوريا

الثلاثاء، 12 فبراير 2019 03:39 م
التحالف الدولى: تقدم بطىء فى جيب لداعش بسوريا التحالف الدولى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء إن مقاتلين يعملون بقيادة الأكراد ويدعمهم التحالف في قتالهم لاستعادة آخر جيب يسيطر عليه تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا يحققون تقدما "بطيئا ومنظما".

وقال المتحدث باسم التحالف الكولونيل شون رايان في رسالة بالبريد الإلكتروني "العدو متحصن بالكامل ويواصل مقاتلو داعش شن هجمات مضادة". وأضاف أنه "من السابق لأوانه تحديد إطار زمني" بشأن موعد نهاية العملية.

وقرية باغوز الواقعة على الضفة الشرقية لنهر الفرات على الحدود السورية مع العراق هي آخر معقل للدولة الإسلامية في منطقة عمليات التحالف. لكن التنظيم ما زال يسيطر على أرض في وسط سوريا في منطقة صحراوية نائية خاضعة أيضا لسيطرة الحكومة.

وفي الأراضي التي خسر التنظيم السيطرة عليها في سوريا والعراق اختبأ أفراده لكنهم يشنون حرب عصابات تتسبب في وقوع خسائر في الأرواح. وقال رايان إنه حتى بعد السيطرة على باغوز سيتعين إجراء عمليات تطهير لإزالة الألغام والشراك الخداعية التي تركها التنظيم لقتل المدنيين.

وتشن قوات سوريا الديمقراطية، التي تسيطر على نحو ربع البلاد، القتال عبر حملة تدعمها الولايات المتحدة على الدولة الإسلامية في الأغلب.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة