خالد صلاح

المبعوث الأمريكى لكوريا الشمالية يزور موسكو لبحث جهود إخلاء الأسلحة النووية

الإثنين، 11 فبراير 2019 12:58 م
المبعوث الأمريكى لكوريا الشمالية يزور موسكو لبحث جهود إخلاء الأسلحة النووية نائب وزير الخارجية الروسى إيجور مورجولوف
موسكو(أ ش أ)
إضافة تعليق

أعلنت السفارة الأمريكية فى موسكو أن مبعوث الخارجية الأمريكية الخاص إلى كوريا الشمالية مارك لامبيرت يقوم بزيارة موسكو اليوم والتى تستغرق يومين، حيث من المقرر أن يلتقى بنظرائه الروس لبحث جهود إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.

ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية عن بيان للسفارة اليوم الاثنين، أن " المبعوث الخاص مارك لامبيرت، يزور موسكو يومى 11 و12 فبراير الجارى، وسيلتقى المبعوث الخاص بكبار المسؤولين الروس والخبراء فى قضية كوريا الشمالية، استمرارا لجهود التوصل إلى إخلاء شبه الجزيرة الكورية تماما من الأسلحة النووية ".

وكان نائب وزير الخارجية الروسى إيجور مورجولوف، قد أعلن فى أواخر الشهر الماضى أن الولايات المتحدة طلبت من روسيا المساعدة فى "أجندة المفاوضات" مع كوريا الشمالية بشأن نزع السلاح النووى.

وقال نائب الوزير الروسى للصحفيين: "فى هذا الصدد، طلبت واشنطن منا المساعدة فى العثور على جدول الأعمال المناسب فى المناقشة حول جوانب محددة من نزع السلاح النووى ".

وأضاف مورجولوف: "نحن على استعداد للمساهمة مع المشاركين فى عملية التفاوض السداسية، وفى مناقشة التدابير الملموسة والخطوات الرامية إلى حل، ليس فقط المشاكل النووية، ولكن ما يتصل بها من مشكلات فى شبه الجزيرة الكورية"، مشيرا إلى أنه عقد اجتماعا مع الممثل الخاص لكوريا الشمالية ستيفن بيجون، فى واشنطن.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة