خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

باحثة في الشؤون الأفريقية: فرنسا تفقد نفوذها في إفريقيا مقابل الوجود المصري .. فيديو

الأحد، 10 فبراير 2019 07:03 م
باحثة في الشؤون الأفريقية: فرنسا تفقد نفوذها في إفريقيا مقابل الوجود المصري .. فيديو الدكتورة هبة البشبيشي
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة هبة البشبيشي، الباحثة في الشؤون الأفريقية، إن فرنسا بدأت تفقد نفوذها في القارة الأفريقية بعد زيادة النفوذ والوجود المصري في القارة السمراء.

 

وتابعت هبة البشبيشي، خلال لقائها مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن فرنسا تواجه الوجود المصري في إفريقيا بنوع من الاضطراب في السلوك الخارجي للدولة الفرنسية تجاه الوجود المصري.

وأضافت الدكتورة هبة البشبيشي، الباحثة في الشؤون الأفريقية، أن مصر تطرح حلولا كثيرة في الدول الإفريقية مستقبلا قد تكون هذه الحلول في مواجهة مع الوجود الفرنسي في منطقة غرب إفريقيا في مسألة النفوذ والقوة.

 

وكشفت الدكتورة هبة البشبيشي، الباحثة في الشؤون الأفريقية، ان مصر استحدثت آلية للتدريب وتنمية القدرات العسكرية لدى الدول الإفريقية وفي حال وجود ذلك في الاتحاد الإفريقي ستكون بديل للدول الإفريقية في مسألة الاستعانة بقوة خارجية لمواجهة الإرهاب خاصة وأن التجربة المصرية في محاربة الإرهاب ناجحة خاصة في سيناء وفي منطقة الغرب وجود قاعدة محمد نجيب العسكرية وسط تفوق وتطور غير المسبوق في هذا المجال وهو بمثابة تراجع للدور الفرنسي في ذلك الأمر في إفريقيا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة