أكرم القصاص - علا الشافعي

يكافح لتعليم بناته.. أب أفغانى ينقل أطفاله 12 كيلو يوميا للمدرسة ليصبحن طبيبات

الإثنين، 09 ديسمبر 2019 10:57 ص
يكافح لتعليم بناته.. أب أفغانى ينقل أطفاله 12 كيلو يوميا للمدرسة ليصبحن طبيبات أب أفغانى ينقل بناته كل يوم للمدرسة
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حظى ميا خان، أحد سكان شارانا فى أفغانستان، باهتمام رواد وسائل التواصل الاجتماعى، بسبب روتينه اليومى الذى يتضمن السفر لمسافة 12 كيلومترًا بهدف نقل بناته إلى المدرسة كل يوم.

 

ووفقاً للجنة السويدية من أجل أفغانستان، وهى منظمة غير حكومية تعمل فى المنطقة، يسافر "خان" لمسافة 12 كيلومترًا على دراجة نارية يومية لنقل بناته إلى المدرسة، ثم ينتظرهن فى الخارج لبضع ساعات حتى يخرجن.

الرجل الأفغانى ميا خان وأحدى بناته فى المدرسة
الرجل الأفغانى ميا خان وأحدى بناته فى المدرسة

 

يحضر ميا خان، بناته الثلاث كل يوم إلى مدرسة نورانية، التى تديرها اللجنة السويدية من أجل أفغانستان، ويؤكد أن تعليم بناته أمر مهم بالنسبة له لأنه لا توجد طبيبات فى منطقتهن، ويريدهن أن يكن كذلك، وفقًا لما نقلته صحيفة البيان الإماراتية عن قناة (NDTV).

 

من جهته، يقول ميا خان: "أنا أُمى، وأعيش بأجر يومى، لكن تعليم بناتى له قيمة كبيرة بالنسبة لى لأنه لا يوجد طبيبة فى منطقتنا، وإنها رغبتى الكبرى فى تثقيف بناتى مثل أبنائى"، وفى هذا الصدد، نُشر تعليق على "فيسبوك" عن خان وبناته الثلاث، ونال الآلاف من الإعجابات والتعليقات القيمة، حيث كتب أحد الأشخاص: "فخور بهؤلاء الآباء.. إنه بطل"، فيما قال آخر "الكثير من الاحترام!".

 

فيما، تقول روزى، إحدى بنات السيد خان الثلاث، إنها سعيدة لأنها قادرة على الدراسة، وقالت للجنة السويدية من أجل أفغانستان: "أنا فى الصف السادس هذا العام.. يحضرنا والدى على دراجة نارية كل يوم إلى المدرسة وعندما ننهى الدروس يعيدنا إلى المنزل مرة أخرى".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة