خالد صلاح

إزالة 20 حالة تعدى وتوزيع 38 ألف و38 طن أسمدة بكفر الشيخ والمنيا

الجمعة، 27 ديسمبر 2019 03:43 م
إزالة 20 حالة تعدى وتوزيع 38 ألف و38 طن أسمدة بكفر الشيخ والمنيا جانب من الحملات
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت مديرية الزراعة بكفر الشيخ من إزالة 18 حالة تعدى على الأراضى الزراعية على مساحه فدان، كما تمكنت الجمعيات الزراعية من توزيع 38 ألف و38 طن أسمدة ،منهم 20ألف و63 طن يوريا ،و17ألف و975 طن نترات، على المزارعين، وقال الدكتور حمدى جامع، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ ،إن المديرية عقدت عدد من الندوات الإرشادية لمحصول القمح بمراكز مركز كفر الشيخ، والحامول، وقلين.

وتم مكافحة 64ألف و164فدان قمح من الحشائش عريضة، الحشائش رفيعة ، المن، على مستوى قطاعات الزراعة بالمحافظة ،وتم مكافحة 2174 فدان فول من المن ، تبقع بنى ، صانعات اتفاق على مستوى قطاعات الزراعة بالمحافظة، وتم مكافحة 37ألف و32فدان بنجر من دودة ورقة قطن ، تبقع سركسبورى، ذبابة البنجر على مستوى قطاعات الزراعة بالمحافظة.

وأضاف جامع، انه تم تطهير 23 كيلو مراوى ،و34كيلو مصارف تم التطهير على مستوى قطاعات المحافظة الزراعية ، مؤكداً أن حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية مستمرة .

وفى المنيا، واصلت الوحدة المحلية لمدينة ملوى تنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأرض أملاك الدولة، بالتعاون مع الجهات المعنية، تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا بضرورة إزالة كافة إشكال التعديات على أرض أملاك الدولة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أوضح اللواء وجدى زقزوق رئيس المركز إن الحملة شملت قرى نواى وجعوير بإبشادات وأسفرت الحملة عن إيقاف أعمال حالتى بناء على الأراضى الزراعية كما تم التحفظ على المعدات المستخدمة فى البناء، مشيراً إلى أن حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة يتم تنظيمها بصفة دورية من أجل الحفاظ على الرقعة الزراعية التصدى للمخالفين .

ومن جهة أخرى نفذت الوحدة المحلية، حملة نظافة بمجلس قروى نواى، الروضة، وإبشادات، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية، أسفرت عن رفع 260طن من القمامة والمخلفات الصلبة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة