خالد صلاح

تراجع طلبات إعانة البطالة الأمريكية

الخميس، 26 ديسمبر 2019 04:08 م
تراجع طلبات إعانة البطالة الأمريكية الاقتصاد الامريكى - صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تراجع عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضى فى مؤشر على استمرار قوة سوق العمل، وقالت وزارة العمل الأمريكية اليوم الخميس إن الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة الحكومية انخفضت بمقدار 13 ألف طلب إلى مستوى مُعدل فى ضوء العوامل الموسمية بلغ 222 ألفا للأسبوع المنتهى فى21 ديسمبر .

كان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا هبوط عدد الطلبات إلى 224 ألفا فى أحدث أسبوع، وشهدت الطلبات تقلبا فى الأسابيع الأخيرة مع اقتراب موسم العطلة الأمريكى ونهاية العام.

وارتفع المتوسط المتحرك للطلبات الجديدة فىأربعة أسابيع، الذىيُعد مؤشرا أدق لسوق العمل لأنه يستبعد التقلبات الأسبوعية، بمقدار 2250 إلى 228 ألفا.

وكانت وزارة العمل الأمريكية، أعلنت الجمعة، إضافة نحو 213 ألف وظيفة إلى الاقتصاد الأمريكى فى شهر يونيو الماضى، فى ارتفاع أعلى من المتوقع، ويعد علامة على ثبات قوة سوق العمل الأمريكية رغم المخاوف من السياسة التجارية للرئيس دونالد ترامب.

وأوضحت الوزارة، فى المقابل، ارتفاع معدل البطالة بشكل طفيف من 3.8% إلى 4% خلال الشهر الأخير، بحسب ما نشر الموقع الإلكترونى لصحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

يأتى ذلك تزامنًا مع تصاعد ما يوصف بأنه حرب تجارية بين الولايات المتحدة والصين، إذ أعلنت واشنطن، اليوم، فرض تعريفات جمركية على واردات صينية بقيمة 34 مليار دولار، وهو الإجراء الذى واجهته بكين بالمثل، فى ظل توقعات بفرض تعرفات جديدة على مزيد من المنتجات بمليارات أخرى من الدولارات خلال الأشهر المقبلة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة